Home أخبار سياسية قوات اللواء حفتر تستهدف مطار معيتيقة الدولي و تعلق الملاحة فيه بشكل...

قوات اللواء حفتر تستهدف مطار معيتيقة الدولي و تعلق الملاحة فيه بشكل مؤقت

0
140
مطار معيتيقة
قوات اللواء حفتر تستهدف مطار معيتيقة الدولي و تعلق الملاحة فيه بشكل مؤقت

تحدثت قوات حكومة الوفاق الوطني الليبية بأن المليشيات التابعة للجنرال المتقاعد خليفة حفتر قامت من جديد بقصف مطار معيتيقة الدولي بطرابلس ومنطقة شرفة الملاحة المحاذية للمطار صباح اليوم، بصواريخ غراد.

وتحدثت بعض المصادر المحلية أنه تم تعليق الملاحة في المطار بشكل مؤقت وذلك بعد استهدافه من قبل قوات اللواء حفتر.

وخلال بيان نشره المكتب الإعلامي لعملية “بركان الغضب” في فيسبوك- وصفت قوات حكومة الوفاق الاستهداف الذي طال مطار معيتيقة بأنه “خرق جديد ومتكرر لعملية وقف إطلاق النار واستمرار لسجل مليشيات حفتر الإجرامي في قصف المدنيين”.

ولم يتم التوضيح خلال البيان إن كان القصف قد تسبب في إيقاف الملاحة الجوية بالمطار الدولي ولم يوضح ايضاً حجم الخسائر الناجمة عنه.

تجدر الإشارة إلى أن قوات الحكومة كانت قد أعلنت أمس أن مليشيات حفتر قامت باستهداف مطار معيتيقة الدولي بصواريخ غراد للمرة الثانية على التوالي في 24 ساعة.

إقرأ المزيد: السلطات السعودية تقرر تعليق الدخول لأراضيها للعمرة بسبب فيروس كورونا

 وفي اليومين الماضيين ، كثفت قوات حفتر ، من عمليات استهداف الأحياء المدنية بصورة عشوائية، كما سمعت أصوات المدفعية الثقيلة في أنحاء العاصمة، بينما أعلنت قوات الوفاق أنها ردت من جهتها على مصادر النيران.

وتأتي هذه التطورات متزامنة مع انطلاق الجولة الأولى من المحادثات السياسية الليبية أمس في جنيف، بإشراف مساعد الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس البعثة الأممية للدّعم في ليبيا غسان سلامة.

الجدير بالذكر أن عدد النواب الليبيين والشخصيات المستقلة -التي حضرت إلى مقرّ الأمم المتحدة للمشاركة بمحادثات المسار السياسي الليبي- لم يتجاوز عددها العشرين شخصا على أقصى تقدير بدلا من ما يقارب الخمسين شخصية.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here