Home الخليج العربي احتجاجات في بريطانيا لطرد عيال زايد من إدارة الأندية الإنجليزية وقطاعات الرياضة

احتجاجات في بريطانيا لطرد عيال زايد من إدارة الأندية الإنجليزية وقطاعات الرياضة

226
الأندية الإنجليزية
احتجاجات في بريطانيا لطرد عيال زايد من إدارة الأندية الإنجليزية وقطاعات الرياضة

بدأت حملة احتجاجات كبيرة في عدة مدن بريطانية وذلك رفضاً لتواجد دولة الامارات في الأندية الإنجليزية ، و كان عدد من المتظاهرين قد احتجوا من أمام ملعب الإمارات في العاصمة لندن التابع لفريق أرسنال الإنجليزي و الذي تعود ملكيته للامارات.

وقام المتظاهرون برفع يافطات مطالبة برحيل الإمارات و عيال زايد عن الأندية الإنجليزية نتيجة سجلها المليئ بالانتهاكات الحقوقية بالإضافة لدورها التخريبي في الكثير من الدول و قيادتها للثورات المضادة ، و كذلك لتجاوزاتها لحقوق النسان و ممارسات القمع و التنكيل بالمعارضين لسياستها

 

و بدت الجماهير خارج ستاد الامارات متفاعلة مع منظمو الاحتجاجات، حيث قاموا رددو هتافات تطالب برحيل الامارات و عيال زايد عن الأندية الإنجليزية التي عاشت في الوقت الأخير انتكاسات كروية بسبب المال الاماراتي و التي كان آخرها قضية وفضيحة نادي مانشستر ستي .

وسبق للاتحاد الأوروبي لكرة القدم أن قرر استبعاد نادي “مانشستر سيتي” الإنجليزي والذي تعود ملكيته للإمارات، عن المشاركة في كل المنافسات الأوروبية ولمدة تصل عامين، بالإضافة لتغريمه 30 مليون يورو، بعد الانتهاكات الخطيرة لقواعد الترخيص واللعب المالي النظيف.

ووكان “اليويفا” قد فتح تحقيقا حول انتهاكات محتملة للوائح بعد أن قامت مجلة “دير شبيغل” الألمانية بنشر تقريرا  بشأن تضخيم ملّاك سيتي اتفاقات الرعاية حتى تتماشى مع متطلبات قواعد اللعب المالي النظيف.

الجدير بالذكر أن نادي مانشستر سيتي يصنف من أبرز أندية مجموعة سيتي لكرة القدم “سي أف جي” التي تسيطر عليها أبوظبي ويملك الشيخ منصور بن زايد آل نهيان حصة الأغلبية فيها .

يلفت أن اسي ميلان الايطالي، والذي توج بطلاً لدوري أبطال أوروبافي  سبع مرات، كان أكبر ناد يتم حرمانه من المشاركة الأوروبية بعد منعه من المشاركة في الدوري الأوروبي نتيجة الإنفاق ببذخ.