طرق تنظيف الشعر دون استخدام الماء

0
134
تنظيف الشعر
طرق تنظيف الشعر دون استخدام الماء

قد تحتاج بعض النساء الى تنظيف شعرها وأن تحافظ على بريقه ولمعانه لكن دون استخدام الماء وذلك قد يكون لبعض الاسباب الصحية كالكسور في الجسم أو فد تكون لأسباب أخرى كالانشغال بالعمل أو الدراسة . لذلك في هذا المقال سنعرفك على طريقة تنظيف الشعر وغسله دون الحاجة لاستخدام المياه ومن هذه الطرق:

1. مسحوق النشا والكاكاو

قومي بمزج نصف كوب من نشا الذرة مع معلقتين كبيرتين من الكاكاو واخلطيهما جيداً ثم ضعي الخليط على جذور شعرك ، فالنشا يساعد على امتصاص الزيوت والروائح الكريهة . وبالنسبة لاضافة الكاكاو حتى لا يظهر النشا بشكل واضح ويصبح لون الشعر أبيض .

2. بودرة الأطفال

تستخدم بودرة الأطفال لتنظيف شعرك وخاصة ان كنتِ من أصحاب الشعر الدهني حيث تعمل على التخلص من الزيوت الموجودة في شعرك . يمكنك تطبيق هذه الطريقة إما بالرش مباشرة على جذور شعرك وتدليكها أو باستخدام فرشاة مكياج نظيفة.

3. الكحول

يعتبر استخدام الكحول من الطرق المستخدمة في تنظيف الشعر دون اللجوء لاستخدام الماء وذلك لأنها تساعد على امتصاص الزيوت والدهون من شعرك ، لعمل ذلك قومي بنقع قطنة في الكحول وادهني بها جذور شعرك وستحصلين على شعر لامع .
ولكن يجب الانتباه الى أن الكحول قد تسبب جفاف في الشعر فننصحك لاستخدام بلسم للشعر يعمل على ترطيبه والحفاظ عليه من الجفاف والتقصف .

أقرأ المزيد: تعرفي على بعض الخلطات الطبيعية لمعالجة مشكلة الشعر الزائد في الوجه

4. أوراق التنشيف

إن أوراق التنشيف التي تستخدم لامتصاص الزيوت من على البشرة يمكنك أيضا استخدامها لامتصاص الزيوت من شعرك . يمكن الحصول على أوراق التنشيف من الصيدليات.

5. عصير الليمون

قامت بعض الحضارات القديمة كالمصريين القدماء باستخدام الليمون كاشمبو يعمل على إزالة الأوساخ والزيوت من الشعر ، فتعتبر هذه الطريقة فعالة ، قومي بخلط ربع كوب من عصير الليمون مع كوبين من الماء الدافئ جيداً وضعي ذلك المزيج على شعرك فستحصلين على شعر نظيف خالٍ من الزيوت والشحوم ، لكن ننصحك بالاعتدال في ذلك وألا تستخدميه بكثرة وذلك لانه قد يتسبب في جفاف الشعر.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here