أخطاء شائعة تمارسها السيدات عند القيام بإزالة طلاء الأظافر

313
طلاء الأظافر
أخطاء شائعة تمارسها السيدات عند القيام بإزالة طلاء الأظافر

لاشك أن هناك الكثير من السيدات الذين يهتمو بأظافرهم ويقمن بتطبيق طلاء الأظافر باستمرار، هذا الأمر يشغل بال غالبية الفتيات ، وحتى يتم المحافظة على قوتها وصلابتها، عليك الحذر من الوقوع في بعض الأخطاء الشائعة والتي تؤدي إلى كسر الأظافر عند القيام بعملية إزالة المكياج.

فمن خلال هذا المقال سيقدم لكِ سيدتي موقع روزانا بعض الأخطاء المنتشرة والتي ينبغي تجنبها عند القيام بإزالة طلاء الأظافر.

 

1-تقشير طلاء الأظافر بأصابعك

أن تقشير طلاء الأظافر من خلال الأصبع يعد من أبرز الأفعال الخاطئة والتي تقوم بها العديد من السيدات ، وهو مايؤدي إلى إزالة طبقة رقيقة من الأظافر لا يمكن أن ترى بالعين المجردة ، فتضعف وتتكسر على المدى الطويل. لهذا احرصي على اللجوء إلى مزيل الطلاء.

2-تقشير طلاء الأظافر الجل

هناك عدد لا بأس به من السيدات يقع في هذا الخطأ، حيث يقومو بإزالة طلاء الأظافر الجل بالطريقة المعتادة، وهذا ما يتسبب في تكسرها مع إزالة طبقة رقيقة من الأظافر.لهذا أنت تحتاجي إلى نقع أصابعك في مزيل الطلاء، ثم فركها بلطف باستخدام مناديل قطنية.

3-استخدام مزيل طلاء أظافر يحتوي على كحول

في حال ماكنت تقومين بتغيير طلاء الأظافر باستمرار ، ننصحك باللجوء إلى استخدام مزيل غني بالمكونات الطبيعية، ومن أجل الحفاظ على قوة أظافرك ابتعدي عن المنتجات التي تحتوي على الكحول والأسيتون لأن كلاهما يسبب ضعف وتكسر الأظافر بسهولة.

4-استخدام المناديل لإزالة المناكير

تعتبر إزالة المناكير باستخدام مناديل المطبخ أو المناديل الورقية من الأخطاء المنتشرة والتي تمارسها الكثير من السيدات، هذه الطريقة ستسبب لأظافرك الضرر لأن هذه المكونات قاسية، لهذا أنت بحاجة إلى استخدام القطن المضغوط الـ Cotton pads.

أقرأ المزيد: تعرفي على كيفية التخلص من اصفرار الأظافر ببعض الخلطات الطبيعية

5-تطبيق مرطب بعد إزالة المناكير

هناك بعض من السيدات ما تنسى تطبيق مرطب بعد عملية إزالة المانكير، وهذا الأمر يؤدي إلى حدوث جفاف الأظافر وتغير لونها بالإضافة لاصفرارها. فأنت بحاجة عزيزتي إلى القيام بتطبيق مرطب بعد إزالة المناكير عن الأظافر.