القناة العبرية 12 تتحدث عن إصابة الشيخ محمد بن زايد بفيروس كورونا

555
إصابة الشيخ محمد بن زايد
القناة العبرية 12 تتحدث عن إصابة الشيخ محمد بن زايد بفيروس كورونا

تحدثت القناة 12 في التلفزيون الاسرائيلي، مساء الأربعاء عن بعض المصادر المطلعة في الإمارات عن إصابة الشيخ محمد بن زايد ، ولي عهد أبو ظبي، بفيروس كورونا المتسجد، دون الحديث عن تفاصيل إضافية .

وكانت جريدة وطن قد أشارت في وقت سابق عن مصادر مقربة إصابة الشيخ محمد بن زايد  بفيروس كورونا، وقالت أنه عقدت اجتماعات على أعلى المستوى للمحاولة دون تفشي الفيروس في الإمارات بعد تفاقم أعداد المصابين.

وأفاد الناشط الحقوقي الإماراتي البارز عبدالله الطويل، عن مصدر خاص حديثه-وفقما رصدت “وطن” من تغريدة على “تويتر”،  (وصلتني أخبار من مصدر خاص عن وجود #محمد_بن_زايد في الحجر الصحي بعد اصابته بفيروس كورونا )، وهو الامر الذي تتكتم عليه السلطات الإمارات ولم تخرج في بيان رسمي لغاية اللحظة.

وفي تفاصيل اضافية يوضح الطويل أن سبب توقيف الدراسة في الإمارات، وعمليات التعقيم قد جاءت بعد اكتشاف حالات بين الطلبة في المدارس، لافتاً إلى أن مصدرا في وزارة صحة الإمارات كشف له ان أعداد المصابين اضعاف ما تم الاعلان عنه.!

تجدر الإشارة إلى أن وزارة التربية والتعليم في الإمارات، كانت قد قررت مساء الثلاثاء، القيام بتعطيل جميع طلبة المدارس ومؤسسات التعليم العالي الحكومية والخاصة على مستوى الدولة بدءاً من الأحد المقبل، ولمدة 4 أسابيع وذلك ضمن الخطوات الوقائية والاحترازية للحفاظ على سلامة الطلبة وبما يتماشى مع الجهود والإجراءات المتخذة على المستوى الوطني في الإمارات، الهادفة إلى الحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19). كما قالت عبر بيانها.

يذكر أن شركة طيران الإمارات (حكومية)، كانت قد طلبت الثلاثاء من موظفيها الحصول على إجازة، في إطار تداعيات انتشار فيروس “كورونا المستجد”، وتأثيره على رحلات الطيران في أنحاء مختلفة من العالم.

بينما أتاحت الشركة لموظفيها، وفق بيان لها، “خيار التقدم والاستفادة من رصيد إجازاتهم، أو التقدم بطلب إجازة طوعية غير مدفوعة الأجر لمدة تصل إلى شهر واحد”.

ألغت طيران الإمارات الرحلات الجوية إلى إيران والبحرين وإلى معظم الصين بسبب الفيروس، وفرضت البلدان في جميع أنحاء العالم قيودًا صارمة على دخول الأجانب.