ماهي فوائد الشاي الأخضر للنساء

286
الأخضر
ماهي فوائد الشاي الأخضر للنساء

إن الشاي الأخضر من المشروبات المفضلة لكثير من النساء لفوائده الجمة، فهذا المشروب الطبيعي يحتوي على كثير من مضادات الأكسدة التي تعزز وظائف اعضاء الجسم وتخلص الجسم من السموم . لذلك شرب كوب واحد من الشاي الاخضر يقي من أمراض عديدة . ومن هذه الفوائد :

1. زيادة معدل حرق الدهون
إن الشاي الأخضر مليئ بالمواد الكاتينية والتي تعمل على إدارة الوزن وزيادة معدل الأيض وبالتالي تؤدي الى خسارة الوزن بشكل سريع والتخلص من الدهون المزعجة. وننصحك سيدتي بالامتناع عن تحلية الشاي الأخضر بالسكر لأنه يعيق من حرق الدهون .

2. الوقاية من نزلات البرد
إن شرب كوب من الشاي يومياً وخاصة في فصل الشتاء سيقيك من الأنفلونزا ونزلات البرد وذلك لاحتوائه على نسبة مرتفعة من مضادات الأكسدة التي تساهم في تعزيز وظائف جهاز المناعة في مكافحة العدوى التي تهاجم الجسم .

أقرأ المزيد: تعرفي على بعض الخلطات الطبيعية لمعالجة مشكلة الشعر الزائد في الوجه

3. الشعور باليقظة
إن الشاي الأخضر له دور كبير في الشعور باليقظة وتحسين الحالة المزاجية لاحتوائه على نسبة قليلة من الكافيين ،لذلك اذا كنتِ تشعرين بالنعاس في الصباح الباكر قبل ذهابك للعمل ننصحك بشرب كوب من الشاي الأخضر .

4. تقليل فرص حدوث مرض السرطان
أثبتت الدراسات بأن هناك علاقة وطيدة بين الأكسدة وحدوث السرطان ، لذلك فإن شرب الشاي الأخضر يقي من الإصابة بكثير من أنواع السرطان كسرطان الثدي ،سرطان البروستاتا ،وسرطان القولون وذلك لأنه غني بمضادات الأكسدة .

5. تقليل فرص الإصابة بالشيخوخة
يساهم الشاي الأخضر في الوقاية من الشيخوخة ومن خطر الإصابة بمرض الزهايمر لاحتوائه على مركبات الكاتشين التي تقي الخلايا العصبية من التلف وتعزز صحتها مع تقدم العمر وبالتالي تتعزز وظائف المخ.

6. الوقاية من حدوث مرض السكري
إن مرض السكري من أكثر الأمراض انتشاراً حول العالم والذي يحدث بسبب بارتفاع مستويات السكر بالدم وعدم القدرة على إنتاج الأنسولين . لذا عليكِ بشرب الشاي يومياً للوقاية من هذا المرض وتقليل فرص الإصابة به لأنه يساعد على تحسين مستوى الأنسولين وبالتالي تنخفض مستويات السكر في الدم .