Home إقتصادية وزارة الخارجية الأميركية تقرر رفع العقوبات الاقتصادية عن السودان رسمياً

وزارة الخارجية الأميركية تقرر رفع العقوبات الاقتصادية عن السودان رسمياً

0
160
العقوبات الاقتصادية
وزارة الخارجية الأميركية تقرر رفع العقوبات الاقتصادية عن السودان رسمياً

أعلنت وزارة الخارجية الأميركية اتخاذها قراراً بإنهاء كافة العقوبات الاقتصادية المفروضة على السودان، في خطوة من شأنها أن تمنح الاقتصاد السوداني دفعة قوية.

وقال بدر الدين عبدالرحيم إبراهيم، محافظ بنك السودان المركزي، أن البنك المركزي وصله خطاباً من مدير مكتب العقوبات بوزارة الخارجية الأمريكية من خلال وزارة الخارجية.

وأوضح أن الخطاب حمل تأكيداً على انهاء جميع أشكال العقوبات الاقتصادية الموقعة على السودان، بموجب الأمرين التنفيذيين 13067 و13412، الصادرين منذ تاريخ 12 أكتوبر2017.

ولفت إبراهيم أنه بموجب إلغاء الأمرين فقد تم القيام برفع العقوبات عن 157 مؤسسة سودانية، ولم يبقى ضمن العقوبات إلا بعض الأفراد والمؤسسات المرتبطين بالأحداث في دارفور.

ويلفت الخطاب إلى أن ذلك ليس له أي علاقة بخصوص التحويلات البنكية، هذا فضلا عن ثلاثة روابط تشير إلى انتهاء العقوبات عن 157 مؤسسة سودانية بتاريخ 12 أكتوبر2017.

من جانبه قام بنك السودان المركزي بمخاطبة المصارف السودانية والمراسلين بذلك، كما وقام بمخاطبة بعض المصارف المركزية بالدول العربية بهدف تنشيط علاقات المراسلة المصرفية تعظيما للمنفعة المشتركة، وفق ما أفاد بيان من البنك المركزي.

الجدير بالذكر أن الولايات المتحدة كانت قد قررتفي 12 أكتوبر 2017، رفع العقوبات الاقتصادية الأميركية على الخرطوم، بعد توقيعها لمدة 20 عاما متواصلة، بسبب مزاعم دعم الخرطوم لـ”الإرهاب”،غير أن القرار لم يتم تنفيذه.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here