Home رئيسي منافسة مغربية مصرية للفوز ببطولة دوري أبطال افريقيا

منافسة مغربية مصرية للفوز ببطولة دوري أبطال افريقيا

245
أبطال افريقيا
منافسة مغربية مصرية للفوز ببطولة دوري أبطال افريقيا

بعد أن استطاع الوداد البيضاوي المغربي، التأهل إلى نصف نهائي مسابقة دوري أبطال افريقيا ، رغم الخسارة من فريق النجم الساحلي التونسي1-0 ، اكتمل بذلك أضلاع المربع الذهبي للبطولة الأفريقية.

وقبل ذلك تمكن الزمالك المصري من الصعود إلى دور الأربعة بعد اخراجه لحامل اللقب في العامين الأخيرين، الترجي التونسي، بالرغم من خسارته امامه صفر-1 على ملعب رادس الأولمبي، وذلك بأفضلية فوزه 3-1 ذهابا في القاهرة.

وتأهل صاحب الرقم القياسي بعدد الالقاب الافريقية الأهلي المصري بعد اقصائه فريق صن داونز من جنوب افريقيا بنتيجة 3-1 بمجموع المباريتين ، فيما تأهل الرجاء البيضاوي رغم الخسارة أمام مضيفه مازيمبي الكونغولي الديمقراطي صفر-1 لكنه فاز بنتيجة 2-صفر ذهابا في الدار البيضاء.

وفي النصف النهائي الأول ،سيتواجه الرجاء مع الزمالك في إعادة لنهائي 2002 والذي حسم للفريق المصري، واللقاء الثاني الوداد مع الأهلي في إعادة لنهائي 2017.والذي حسم لوداد الامة.

وستُلعب مباراتا الذهاب في الدار البيضاء في الفترة بين 1 و3 مايو المقبل، أما مباراة الإياب ستقام في القاهرة في الفترة بين 8 و10 منه.

وتعتبر هذه المرة الاولى في تاريخ بطولة دوري أبطال افريقيا بشكلها الجديد الذي انطلق عام 1997 تلتقي 4 أندية من دولتين فقط في الدور قبل النهائي، كما أن مواجهة فريقين من دولة واحدة في النهائي سيكون، إن تم، سابقة أخرى لم تحدث في تاريخ البطولة.