Home رئيسي خبراء الصحة: يجب غسل اليدين بالماء والصابون للتخلص من الجراثيم

خبراء الصحة: يجب غسل اليدين بالماء والصابون للتخلص من الجراثيم

432
غسل اليدين
خبراء الصحة: يجب غسل اليدين بالماء والصابون للتخلص من الجراثيم

ينصح بعض خبراء الصحة، بالمحافظة على غسل اليدين من أجل الوقاية من فيروس “كورونا” المستجد، غير ان هذه العادة لا تعود بأي نفع إلا فقط في حال تمت باستخدام الصابون أو معقم اليدين.

وكشفت صورتان تم التقطهما لليد بواسطة الأشعة فوق البنفسجية، أن الغسل بالماء فقط لا يساعد على إزالة الجراثيم المتواجدة فوق الجلد.

من الناحية الاخرى، ظهر أن اليد تخلصت بصورة كبيرة من الجراثيم، عندما تم غسلها بالماء والصابون، بحسب ما ذكرت صحيفة “صان” البريطانية.

ويوصي الأطباء بالقيام بأن يتم غسل اليدين ، باستخدام الماء والصابون، مع الفرك بصورة جيدة وتنقية ما بين الأصابع، لمدة تتراوح ما بين 20 و30 ثانية.

واذا لم يكن الماء والصابون متاحين للقيام بغسل اليدين، فإن الإرشادات الصحية توصي باستخدام المعقم الذي يستطيع بدوره أن يقتل هذه الجراثيم.

تجدر الإشارة إلى أن فيروس “كوفيد 19” ينتقل إلى الإنسان اذا لامس سطحا يوجد فيه الفيروس، ثم قام بلمس الأنف أو الفم أو العين.

وتم تسجيل أكثر من مئة ألف إصابة بالفيروس في انحاء مختلفة من العالم، حتى هذا الوقت، كما وتسببت العدوى التي ظهرت في الصين، أول مرة، بوفاة ما يزيد عن الـ 3400 شخص.

وذهبت عدة دول في العالم للقيام بحظر الأنشطة التي تشهد تجمعات بشرية ضخمة، في حين كثفت الحكومات حملات التوعية بأهمية النظافة الشخصية في الحد من انتشار المرض.