Home الخليج العربي المفكر الكويتي عبد الله النفيسي يمثُل أمام محكمة الجنايات في قضية “الإساءة...

المفكر الكويتي عبد الله النفيسي يمثُل أمام محكمة الجنايات في قضية “الإساءة للإمارات” وتضامن من المغردون

1586
النفيسي
المفكر الكويتي عبد الله النفيسي يمثُل أمام محكمة الجنايات في قضية "الإساءة للإمارات" وتضامن من المغردون

قام عدد كبير من المغردون عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر بالتعبير عن تضامنهم مع المفكر الكويتي عبد الله النفيسي ، من خلال نشرهم التغريدات المساندة له، وذلك في أول مثول له أمس أمام محكمة الجنايات في قضية تُعرف “بالإساءة للإمارات”.

وبحسب صحيفة القبس الكويتية فقد أكد النفيسي أن التغريدات الأربع المتهم فيها هي صحيحة وصادرة من حسابه الشخصي.

وتابع المفكر الكويتي أنه لم يسئ للإمارات بتغريداته، بل إنها تخص القيادي السابق والبارز في حركة فتح محمد دحلان، والتي توجه له عدة تهم من قبل السلطة الفلسطينية والمتواجد في الوقت الحالي في الإمارات، لافتاً إلى أن حديثه كان فقط من باب النصيحة والمصلحة العامة.

من جهتها قررت المحكمة أن يتم تأجيل القضية إلى 29 مارس/آذار الجاري للاطلاع، وعبّر دفاع النفيسي المحامي عادل عبد الهادي عن استغرابه من مثول موكله -الذي يصنف كأحد علماء علوم السياسة- في المحاكم.

وفي ذات السياق، أكد نشطاء دعمهم وتضامنهم مع النفيسي في محاكمته، معربين عن أملهم أن ينتهي الأمر ببراءته على أساس “ثقتهم في القضاء الكويتي”.

فيما دعا بعض المغردون بأن يتم دراسة قضية النفيسي والقانون الذي بنيت على أساسه الاتهامات، والعمل على تغييره بالطرق الدستورية والقانونية؛ كونه يتعارض مع حرية الرأي والتعبير.

وقام أحد أحفاد النفيسي بنشر صورة له مع محاميه في المحكمة.

تجدر الإشارة إلى أن النفيسي كان قد أعلن في وقت سابق من يناير/كانون الثاني الماضي استعداده للمثول أمام القضاء للدفاع عن نفسه، والمطالبة بالبراءة الكاملة، بعد تقديم المحامي الكويتي عبد المحسن الموسى شكوى للنائب العام ضده بتهمة “الإساءة للإمارات”.