بالفيديو ريال بيتيس يجرد ريال مدريد من صدارته ويفوز عليه 2-1 في الليغا الإسبانية

349
ريال بيتيس
بالفيديو ريال بيتيس يجرد ريال مدريد من صدارته ويفوز عليه 2-1 في الليغا الإسبانية

فرط ريال مدريد بقمة الدوري الإسباني عندما تعرض للخسارة المفاجئة من مضيفه ريال بيتيس ، بنتيجة 2-1 لتعود الصدارة لخصمه اللدود برشلونة الذي كان قد نجح في الفوز مؤخراً على سوسيداد.

وبهذه الخسارة توقف رصيد ريال مدريد عند 56 نقطة من 27 مباراة، وبفارق نقطتين خلف المتصدر برشلونة، الذي فاز بنتيجة 1-صفر على ريال سوسيداد، السبت، ليعتلي القمة من جديد، بعد أسبوع واحد من الخسارة صفر-2 في امام النادي الملكي.

وافتتح ريال بيتيس النتيجة بهدف عند الدقيقة 40، وسط حالة ارتباك، حيث كان يطالب لاعبيه بالحصول على ركلة جزاء بعد كرة مشتركة بين المدافع سيرخيو راموس ونبيل فقير، غير أن المدافع سيدني قابل الكرة بتسديدة قوية في المرمى.

وجاء رد ريال مدريد سريعاً عندما  حيث حصل مارسيلو على ضربة جزاء، نفذها الفرنسي كريم بنزيمة محرزاً هدف التعادل وهدفه الأول في سبع مباريات في كل المسابقات.

وأضاع قائد بيتيس خواكين فرصة بغرابة شديدة في بداية الشوط الثاني، بيد أن فريقه نجح باستعادة التقدم في الدقيقة 82 عن طريق كريستيان تيو، المهاجم الذي لعب في صفوف برشلونة سابقاً .

بعد نهاية المباراة تحدث المدير الفني لريال مدريد زيدان منتقداً أداء فريقه قائلاً”: “كانت مباراة سيئة من جانبنا، لم نقدم أداءً جيدًا لا في الشوط الأول ولا الثاني، ارتكبنا أخطاءً كثيرة وفقدنا الكرة كثيرًا، عندما لا تكون في مستواك فإن الأمور تتعقد”.

وأضاف: “افتقدنا كل شيء اليوم، هذه هي أسوأ مبارايتنا في الموسم، افتقدنا الطاقة وأسلوب اللعب والاستحواذ والقوة، يوم سيء للغاية وأنا من يتحمل المسؤولية عن الخسارة”.

وتابع: “بدأنا المباراة بصورة سيئة، يمكننا أن تبدأ الشوط (الأول) بشكلٍ سيء، ولكن أمامك 45 دقيقة لتغيير الأمور، وهذا ما لم نستطع فعله في المباراة”.

أهداف مباراة ريال بيتيس وريال مدريد

 

غير أن المدير الفني الفرنسي لم يوضح سبب عجز الفريق عن “تغيير الأمور”، مكتفيا بالحديث: “ليس هناك مبرر أو شرح لما حدث، ليس هناك شيء محدد للحديث عنه”.

وبحسب ما نقلت “آس فقد قال زيدان حول حظوظ الفريق في الفوز بلقب الدوري الغائب منذ 2017، “لا تزال هناك 11 مباراة متبقية وسنقاتل على اللقب، ما حدث لم يكلفنا الدوري بعد لا ألوم اللاعبين، وسأدعمهم حتى الموت أنا المسؤول عن الهزيمة”