بعض الزيوت المستخدمة في تسمين الوجه بشكل طبيعي

277
تسمين الوجه
بعض الزيوت المستخدمة في تسمين الوجه بشكل طبيعي

تمثل نحافة الوجه من الأمور التي دائماً ما نسبب الإزعاج لبعض السيدات حيث يكون مفتقراً لحيوية والامتلاء مما يجعلهن يبحثن عن بعض الطرق التي تسهم في تسمينه وطبعا من خلال استخدام مواد طبيعية آمنة وغير مكلفة. وفي هذا الصدد سنقدم لكم خلال هذ المقال بعض أنواع الزيوت المستخدمة في تسمين الوجه بشكل طبيعي.

بعض الزيوت الطبيعية المستخدمة في تسمين الوجه

  • زيت اللوز: يعد من الزيوت الغنية بالكثير من العناصر الدقيقة المغطية مثل الفيتامينE، البروتينات، الزنك والبوتاسيوم،  وهي عناصر لها دور مهم في الحفاظ على نضارة البشرة ونقائه من خلال حبس الرطوبة لأطول وقت ممكن. كما ويساعد هذا  الزيت الحلو أيضا على امتلاء البشرة بفضل احتوائه على البروتين.

 

  • زيت الورد: يتميز بأنه يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، كما وأنه غني أيضا بالأحماض الدهنية الأساسية التي تغذي البشرة وتجعلها أكثر امتلاء.ويتم تحضيره من خلال مزج ملعقة صغيرة من زيت الورد مع 3 ملاعق صغيرة من هلام الألوفيرا، و5 قطرات من زيت الليمون ومثلهم من قطرات زيت الخزامى، ثم قومي بوضع المزيج في برطمان واستخدمي منه القليل في تدليك الخدود قبل النوم.

 

    • زيت بذور التفاح: يمتلك هذا الزيت نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي لها دور فعال في محاربة تلف أنسجة البشرة وظهور الشوائب، إلى جانب الأحماض الدهنية التي تعزز من صحة الجلد العام وتعمل على إنتاج الكولاجين في الجلد الذي يحافظ على شكلها الممتلئ، ويتم تحضير ذلك من خلال استخدام قطرتين من زيت بذور التفاح لتدليك الوجه قبل الخلود إلى النوم مع القيام بغسله في اليوم الموالي بالماء الفاتر والغسول.

    أقرأ المزيد: لديك سيدتي أفضل أربعة زيوت للوقاية من الإصابة بضربة الشمس

    بعض النصائح الهامة عند قيامك باستخدام الزيوت الطبيعية للبشرة

  • بداية يجب عليكِ التأكد من عدم استخدام الزيت على مساحة صغيرة على البشرة من أجل تفادي الإصابة بالحساسية.
  •  ينبغي عليكِ الاحتفاظ بالزيوت في زجاجة داكنة اللون حتى لا تتأثر بالضوء
  • في حالة ما كنت عزيزتي حامل فيتوجب عليكي استشارة الطبيب المباشر قبل استخدام الزيت.