Home الخليج العربي فيروس كورونا يواصل الانتشار في الإمارات وارتفاع عدد المصابين لـ 74 حالة

فيروس كورونا يواصل الانتشار في الإمارات وارتفاع عدد المصابين لـ 74 حالة

216
حالة
فيروس كورونا يواصل الانتشار في الإمارات وارتفاع عدد المصابين لـ 74 حالة

تحدثت وزارة الصحة ووقاية المجتمع في الإمارات، عن اكتشاف 15 حالة إصابة جديدة بفيروس “كورونا” المستجد، ليرتفع بذلك إجمالي أعداد المصابين في البلاد إلى 74 حالة إصابة، وتماثل للشفاء منهم 12 حالة.

 

وذكرت وزارة الصحة الإماراتية، أن كافة حالات الإصابة الجديدة كانت خاضعة للحجر الصحي، حيث كانت مخالطة لحالات إصابة كان قد أعلن عنها في السابق.

 

ووفق ما ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية “وام فقد “؛ شملت جنسيات حالات الإصابة الجديدة 3 أشخاص قادمين من إيطاليا، وشخصين من كل من الإمارات، وسيريلانكا، وبريطانيا والهند وشخصا من كل من ألمانيا، وجنوب أفريقيا، وتنزانيا وإيران.

فيما أوضحت الوزارة أن الحالة الطبية لجميع الحالات قد استقرت، وتم خضوعهم للرعاية الصحية اللمطلوبة.

 

تجدر الإشارة إلى أن  فيروس “كورونا قد تراجع انتشاره بشكل كبير في الصين (مركز الانتشار)، غير أنه واصل الانتشار في الشرق الأوسط وأوروبا وأمريكا وأفريقيا، ما جعل العديد من الدول تقوم باتخاذ إجراءات حاسمة من أجل السيطرة على الوباء الذي تسبب حتى اليوم 114 ألفا و809 أشخاص، بالإضافة لـ4031 حالة وفاة.

وكانت وزارة التربية والتعليم قد أعلنت في وقت سابق القيام بتعطيل جميع طلبة المدارس ومؤسسات التعليم العالي الحكومية و الخاصة كافة على مستوى الدولة وذلك بدءاً من يوم الأحد ولمدة 4 أسابيع، وذلك ضمن الخطوات الوقائية والاحترازية من أجل ضمان الحفاظ على سلامة الطلبة و الرامية إلى التقليل من انتشار فيروس كورونا.

أقرأ المزيد: منظمة العفو الدولية تنتقد مزاعم حاكم دبي بأن قضية احتجاز ابنته “ قضية عائلية ”

 

كما وتم منع دخول القادمين من عدد من الدول التي ينتشر فيها الفايروس، بالإضافة لإلغاء وتأجيل العديد من الفعاليات الثقافية والرياضية في الإمارات وحظر السفر إلى عدد من الدول التي ينتشر فيها الفايروس فضلاً عن منع مواطنيها من دخول الإمارات