Home إقتصادية هبوط غير مسبوق منذ سنوات لأسواق الإمارات في ظل انتشار فيروس كورونا

هبوط غير مسبوق منذ سنوات لأسواق الإمارات في ظل انتشار فيروس كورونا

448
انتشار فيروس
هبوط غير مسبوق منذ سنوات لأسواق الإمارات في ظل انتشار فيروس كورونا

هبطت أسواق الإمارات عند الافتتاح، صباح اليوم الخميس، بحوالي 6%، في انخفاض غير مسبوق منذ فترة طويلة في ظل توسع انتشار فيروس “كورونا المستجد ” وإعلانه كوباء عالمي.

وتحدث موقع “سي إن بي سي عربية” الإقتصادي أن سوق دبي المالي انخفض بداية التعاملات بنحو 8% فاقداً مستويات 2100 نقطة ومتراجعاً لأدنى مستوى منذ نحو 7 سنوات.

 

وهبط ايضاً سوق أبوظبي بنحو 6% في الدقائق الأولى ليفقد بذلك مستويات 4000 نقطة، ويتراجع لأدنى مستوى في نحو 4 سنوات، وفق ما ذكر موقع سي إن بي سي عربية” الإقتصادي.

ووأوضح مراسل الموقع أن “الأرقام تتكلم عن نفسها، فلا يوجد أي عامل عالمي إيجابي إطلاقاً يساعد الأسواق في المنطقة ولاسيما الإماراتية، كل الأمور تنعكس ضد الأسواق وضد حركة المؤشرات إن كان بما يتعلق بانتشار كورونا، وإعلان منظمة الصحة العالمية أنه (جائحة)”.

وتابع أن “عامل الخوف يكون ذو ارتباط عكسي؛ حيث أنه  كلما زاد الخوف انخفضت الأسواق الإماراتية، وهذه المرة الأولي التي يصل فيها عامل الخوف إلى هذه الدرجة”.

تجدر الإشارة إلى أن الاقتصاد الإماراتي يعاني منذ فترة من حالة ركود كبيرة، ما تسبب في ضرب سوق العقارات فيه، كما وكان انتشار فيروس كورونا له تأثير كبير على حركة السياحة في البلاد.

وتعاني حركة الأسواق العالمية من التأثر الكبيراً لانتشار فيروس كورونا في انحاء مختلفة من العالم وارتفاع  أعداد الوفيات فيه.

وكان تيدروس أدهانوم جيبريسوس، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، قد قال أمس الأربعاء  أن المنظمة ترى أن تفشي فيروس كورونا يشكل “جائحة”.

أقرأ المزيد: موقع يوتيوب يقرر التراجع عن حذف حلقة “استثمار على الرمال” والتي تكشف الفساد في الإمارات

الجدير بالذكر أن انتشار فيروس كورونا، والذي ظهر في الصين خلال ديسمبر الماضي، في أنحاء مختلفة من العالم أدى إلى تعطيل الصناعة ووقف الرحلات الجوية بالإضافة لإغلاق المدارس وإجبار المسؤولين على تأجيل بعض الأحداث الرياضية والحفلات.