موقع يوتيوب يقرر التراجع عن حذف حلقة “استثمار على الرمال” والتي تكشف الفساد في الإمارات

345
موقع يوتيوب
موقع يوتيوب يقرر التراجع عن حذف حلقة "استثمار على الرمال” والتي تكشف الفساد في الإمارات

تحدثت قناة الجزيرة، الأربعاء، عن أن موقع يوتيوب قام بالتراجع عن قرار حذف رابط حلقة برنامج “ما خفي أعظم.. استثمار على الرمال” ، والتي سلطت الضوء على الفساد في دولة الإمارات العربية المتحدة ، وضلوع جهات رسمية في الاستيلاء على أموال المستثمرين العرب والأجانب في إمارة دبي.

وكان موقع يوتيوب قد قام بحذف الحلقة بعد “حملة كيدية من حسابات موجهة” ، بحسب حديث مقدم البرنامج الصحفي تامر المسحال.

وغرد المسحال عبر حسابه على موقع تويتر قائلاً “عاجل .. يوتيوب تتراجع بعد تحقيق قامت به عن قرار حذف رابط تحقيق ما خفي أعظم استثمار على الرمال، بعد حملة كيدية من حسابات موجهة وتقرر حجب تلك الحسابات”.

وبعث الصحفي الفلسطيني تامر المسحال بشكره لفريق الجزيرة في القطاع الرقمي ، الذي  قام  بجهودا في “هذه المعركة” ، لافتلً إلى أنه تقرر حجب هذه الحسابات.

تجدر الإشارة إلى أن موقع يوتيوب كان قد حذف رابط الحلقة التي كشفت المستور بشأن وثائق وشهادات تتعلق بتواطؤ جهات رسمية في دولة الامارات العربية المتحدة وشخصيات نافذة في الاستيلاء على أموال واستثمارات مستثمرين أجانب وعرب في دبي.

ويكشف التحقيق ع شهادات صادمة لمستثمرين كانو قد تعرضوا لابتزار داخل السجون الاماراتية للتنازل عن حقوقهم من بينهم مؤسس شركة “تعمير”.

ومن ضمن المشاريع التي تعرض المساهمون فيها للابتزاز هو مشروع جزر النخيل الذي كان بناؤه قد تعطل في عام 2012، في ظل تضليل من السلطات بشأن مستقبل المشروع ، في حين لم يحق للمساهمين رفع دعاوى ضد أصحاب المشروع.

أقرأ المزيد: قوات يمنية مدعومة إماراتيًا تشن هجوماً على مقر الأمن الخاص بمحافظة تعز

وأشار التحقيق عن منظمة “معتقل في دبي” ، إلى التزايد الكبير في أعداد المستثمرين المعتقلين في الإمارة الخليجية

ومن خلال تغريدة سابقة كان المسحال قد تساءل “لماذا تم تجنيد حسابات ودعاوى كيدية ووسائل إعلامية موجهة لإزالة تحقيق مدته 52 دقيقة من على المنصات وحجب ما فيه من حقائق ؟! إلا أن الحقيقة تنتصر وتنتصر الجزيرة بمهنيتها ومصداقيتها كما هي دوما”.