بشكل رسمي رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز تقرر إيقاف منافسات الدوري.. وليفربول الخاسر الأكبر

0
135
الإنجليزي
بشكل رسمي رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز تقرر إيقاف منافسات الدوري.. وليفربول الخاسر الأكبر

عقب وقت قليل من إعلانها استمرار مباريات الدوري، اتخذت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز قراراً بإيقاف منافسات الدوري حتى بداية أبريل القادم.

وخلال اجتماع طارئ تم عقده، قررت الرابطة القيام بإيقاف كافة مباريات “البريميرليغ” حتى الرابع من أبريل المقبل، وذلك خوفاً من انتشار فيروس كورونا الجديد.

تجدر الإشارة إلى أن الدوري الإنجليزي الممتاز قد أصدر بيانا يوم الخميس، يتحدث فيه عن انطلاق مباريات الدوري بموعدها المحددة في المرحلة الـ30 التي تتطلق السبت.

غير أن ظهور عدة حالات إصابة بكورونا في الدوري، تسبب بتأجيل المرحلة 30 بالكامل، حتى 4 أبريل القادم.

وبدى  ظهور الإصابات بكورونا بشكل متسارع في البريميرليغ الخميس، مع إعلان عن إصابة مدرب أرسنال ميكيل أرتيتا، ثم إعلان إصابة نجم تشلسي كالوم هودسون أودوي، قبل أن يتم دخول لاعبي إيفرتون، وعدد من لاعبي ليستر سيتي، بالحجر الصحي، لاسباب احترازية.

يشار أن المتضرر الأكبر من هذا التأجيل، هو نادي ليفربول الإنجليزي، الذي يحتاج فقط للانتصار في مواجهتين، من أجل ضمان تحقيق بطولة الدوري، الذي غاب عن خزائن النادي لـ30 عاما.

ويتبقى من عمر الدوري الإنجليزي الممتاز 9 جولات على نهايته، وسيعني الإيقاف إلى 4 أبريل، تأجيل جولتين من الدوري (30 و31)، مع احتمالية تمديد التأجيل في وقت لاحقا، ليشمل جولات أخرى، إن لم يطرأ تحسن على الأوضاع المتعلقة بانتشار فيروس كورونا.

أقرأ المزيد\ بالفيديو ليفربول يودع دوري أبطال أوروبا على يد أتلتيكو مدريد في مباراة مجنونة

وكانت كلاً من إسبانيا وإيطاليا وفرنسا قد أعلنت في وقت سابق إيقاف منافسات الدوري بصورة فورية، في حين ستقوم ألمانيا بإيقاف الدوري بعد لعب منافسات الجولة القادمة.

من ناحية أخرى أعلن الإتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا) القيام بتأجيل كافة مباريات دوري أبطال أوروبا ويوروبا ليغ الأسبوع المقبل، نتيجة انتشار فيروس كورونا الجديد.

وأعلن (ويفا) الجمعة اتخاذه قراراً بتأجيل المباريات المقررة الثلاثاء والأربعاء والخميس، من دور الـ16 من بطولتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي.

وهذا يعني تأجيل مباريات إياب دور الـ16 من دوري الأبطال وهي كالاتي: “مانشستر سيتي الإنجليزي * ريال مدريد الإسباني (في ملعب الإمارات) ويوفنتوس الإيطالي *ليون الفرنسي (في تورينو) بايرن ميونيخ الألماني *تشلسي الإنجليزي (في ملعب ارينا بميونيخ) برشلونة الإسباني *نابولي الإيطالي (في الكامب نو)

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here