فيروس كورنا يتسبب بعزل السعودية عن العالم.. وتعليق كافة الرحلات الدولية

163
الرحلات
فيروس كورنا يتسبب بعزل السعودية عن العالم.. وتعليق كافة الرحلات الدولية

تحدثت السلطات السعودية، اليوم السبت، عن قيامها بتعليق كافة الرحلات الجوية الدولية لمدة أسبوعين إلا في الحالات الاستثنائية، وذلك اعتباراً من الساعة الحادية عشرة من صباح يوم غد الأحد.

وكشف مصدر مسؤول في وزارة الداخلية إن هذه المدة تعتبر إجازة رسمية استثنائية للمواطنين والمقيمين الذين لم يستطيعوا العودة نتيجة تعليق الرحلات، أو تم تطبيق الحجر الصحي عليهم بعد العودة إلى المملكة، سواء كان ذلك في مقرات مخصصة من وزارة الصحة أو وجهوا منها بعزل أنفسهم في منازلهم، وفق ما قالت وكالة الأنباء السعودية “واس”.

وتابع المصدر أن القيام بتعليق الرحلات الدولية جاء وفقاً للإجراءات الوقائية والاحترازية الموصى بها من قبل الجهات الصحية المختصة في المملكة، في ظل جهودها الحثيثة من أجل السيطرة على فيروس كورونا المستجد، وانطلاقاً من الحرص على حماية صحة المواطنين والمقيمين وضمان سلامتهم، وبناءً على إعلان منظمة الصحة العالمية وباء فيروس كورونا الجديد “كوفيد19” جائحة عالمية.

وأوضح أنه سيتم وضع الترتيبات اللازمة بخصوص الإجراءات الصحية للفحص والعزل بحسب الإجراءات الوقائية المعتمدة لكافة القادمين.

وأشار المصدر إلى أن وزارة الصحة، وبالتعاون مع وزارة الداخلية وهيئة الطيران المدني والجهات الأخرى ذات الشأن، ستقوم بترتيب إجراءات قدوم من يرغب بالعودة من المواطنين، حيث ستعلن الإجراءات المتعلقة بذلك أثناء أسبوع.

تجدر الإشارة إلى أن المملكة كانت قد سجلت في وقت سابق من يوم الجمعة، 24 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، بحسب ما أفادت وزارة الصحة السعودية.

وأشارت الوزارة إلى أن إحدى الحالات الجديدة هي لـ”مواطنة كانت قادمة من فرنسا، وقد تم عزلها في منشأة صحية في مدينة الرياض، وايضاً حالة أخرى لمواطن قادم من إيطاليا، وهو في العزل بمنشأة صحية في القطيف”.

كما وتناولت الوزارة الحديث عن وجود 7 حالات لمواطنين في الحجر الصحي في المنطقة الشرقية كانوا مخالطين لحالات أعلن عنها في السابق.

وواصلت الوزارة الجديث بأن من بين الحالات الـ24 توجد 14 حالة ممن يحملون الجنسية المصرية، وحالة لمقيم واحد من الجنسية البنغالية، وهم موجودون الان في الحجر الصحي في مكة المكرمة، حيث كانوا يخالطون حالة أعلن عنها بالسابق.

وذكرت الوزارة إلى أنه بإضافة الحالات الجديدة يبلغ العدد الإجمالي للإصابات بالفيروس 86 حالة، وقد تعافى منها حالة واحدة فقط، وبقية الحالات الآن في الحجر الصحي.