Home رئيسي الكاف يعلن تأجيل مباريات تصفيات أمم أفريقيا خوفاً من تفشي فيروس كورونا

الكاف يعلن تأجيل مباريات تصفيات أمم أفريقيا خوفاً من تفشي فيروس كورونا

0
98
الكاف
الكاف يعلن تأجيل مباريات تصفيات أمم أفريقيا خوفاً من تفشي فيروس كورونا

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف) مساء الجمعة، عن قراره بتأجيل جولتين من ضمن تصفيات مسابقة كأس الأمم الافريقية 2021، في مارس، نتيجة بعض المخاوف من انتشار فيروس كورونا.

وتم اخذ القرار بتأجيل مباريات الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات، والتي كانت من المفترض أن تقام أثناء فترة التوقف الدولية من 25 إلى 31 مارس، حتى اشعار آخر. ولم يحدد الإتحاد الأفريقي اي مواعيد بديلة جديدة.

تجدر الإشارة إلى أنه تم تقديم موعد النهائيات المقررة في الكاميرون إلى شهري يناير وفبراير، بداية العام القادم، من اجل تجنب موسم سقوط الأمطار، مما يعني أن التصفيات من المفترض أن تكتمل خلال هذا العام.

وقد يؤدي هذا في تأجيل انطلاق التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم والمقرر لها في شهر أكتوبر القادم.

يشار إلى أنه ينافس في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الإفريقية 48 دولة، وينضم الكثير من اللاعبين إلى منتخباتهم قادمين من العديد من المسابقات الأوروبية الكبرى مثل إيطاليا وفرنسا وإنجلترا وألمانيا وإسبانيا، وهي دول تضررت بصورة كبيرة من تفشي فيروس كورونا الذي أدي لحدوث فوضى في المسابقات المحلية هناك.

كما وقرر الكاف أيضا القيام بتأجيل تصفيات كأس أمم إفريقيا للسيدات 2020، والتي كانت من النفترض أن تقام في أبريل، وكذلك تصفيات كأس العالم للسيدات تحت 20 عاما، التي كانت من المفترض أن تقام خلال هذا الشهر.

وعبر بيان له تحدث الإتحاد الإفريقي قائلاً: “يراقب الكاف الوضع عن كثب، ويعمل مع السلطات المعنية مثل منظمة الصحة العالمية للوقوف على مدى أثر فيروس كورونا على القارة ومسابقات الاتحاد الإفريقي على وجه الخصوص”.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here