وزير الدفاع التركي خلوصي أكار يعلن عن اتفاق تركي روسي على تفاصيل لوقف إطلاق النار بإدلب

0
95
خلوصي أكار
وزير الدفاع التركي خلوصي أكار يعلن عن اتفاق تركي روسي على تفاصيل لوقف إطلاق النار بإدلب

قال خلوصي أكار ، وزير الدفاع التركي الجمعة، أن المسؤولين الأتراك والروس قد اتفقوا على تفاصيل لوقف إطلاق النار في إدلب شمالي غرب سورية، بالإضافة للإتفاق على تنظيم دوريات مشتركة على طريق “إم 4” الرئيسي، اعتباراً من يوم الأحد ، ذاكراً أنه ست إنشاء مراكز تنسيق مشتركة مع روسيا ليتم من خلالها إدارة العمليات المشتركة في إدلب.

وأشارت وكالة “الأناضول” عن أكار حديثه ، أن الدوريات المشتركة مع روسيا على الطريق الدولي “إم 4” بسورية ستساعد بشكل كبير في ترسيخ دائم لوقف إطلاق نار، مبيناً: “هدفنا جعل وقف إطلاق النار في إدلب دائماً، قمنا بدورنا بما يترتب علينا من أجل ذلك ، والروس أظهروا موقفاً بناءً في هذا الصدد”.
ولفت خلوصي أكار إلى إنشاء مراكز تنسيق مشتركة مع روسيا ليتم عن طريقها القيام بإدارة العمليات المشتركة في إدلب ، متحدثاً في سياق منفصل عن بعض المؤشرات الجيدة التي تتحدث عن توقف النزوح من إدلب وعودة النازحين إليها.
تجدر الإشارة إلى أن اتفاق وقف إطلاق النار في شمال غرب سورية ، دخل اليوم الجمعة ، يومه السابع ، حيث يستمر  الهدوء الحذر على جبهات القتال بين روسيا وقوات النظام ومليشياته من ناحية ، وفصائل المعارضة والجيش التركي من ناحية أخرى ، مع وجود بعض الخروقات المحدودة من طرف قوات النظام التي تطلق بين الوقت والأخر قذائف صاروخية على مناطق سيطرة الفصائل بريفي إدلب وحلب ، مع وجود ردّ مماثل من الجانب الآخر.

 

إقرأ المزيد:  قوات يمنية مدعومة إماراتيًا تشن هجوماً على مقر الأمن الخاص بمحافظة تعز

 

ومن ضمن آخر هذه الخروقات ، فقد قصفت قوات النظام بقذائف المدفعية، مساء الخميس ، بلدة كفر عمة بريف حلب الغربي، وفق ما ذكرت شبكة المحرر الإعلامية المقربة من فصائل المعارضة ، التي كانت قد أشارت إلى أن قوات النظام ، المتمركزة في الفوج (46) غرب حلب ، استهدفت البلدة بـ4 قذائف.

كما وشنت قوات النظام المتمركزة في الجب الأحمر بعض الهجمات على محور كبينة بريف اللاذقية ، والطرقات المؤدية إلى المحور.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here