Home رئيسي شركة أبل ترشد مستخدميها لكيفية تنظيف الهاتف في ظل انتشار كورونا

شركة أبل ترشد مستخدميها لكيفية تنظيف الهاتف في ظل انتشار كورونا

260
شركة أبل
شركة أبل ترشد مستخدميها لكيفية تنظيف الهاتف في ظل انتشار كورونا

كشف موقع شركة أبل عن مجموعة من النصائح والإرشادات بشأن طريقة المحافظة على الهواتف الذكية خالية من الجراثيم، وذلك في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد في مناطق مختلفة من العالم، وتسببه بموت الاف المواطنين من دول عديدة.

 

وبحسب بعض  الدراسات العلمية فإن الهواتف تعتبر أرضا خصبة للجراثيم والفيروسات، ولاسيما فيروس كورونا الذي تحدثت بعض الأبحاث إلى إمكانية بقائه فعالا على الأسطح لبعض الأيام.

ومن الإرشادات التي قامت أبل بنشرها وهو: “استخدام الكحول بنسبة 70 في المئة أو مناديل التطهير، يمكنك مسح الأسطح الصلبة والتي لا مسام لها لمنتج أبل بلطف، مثل الشاشة أو لوحة المفاتيح أو الأسطح الخارجية الأخرى”.

وكما تطالب شركة أبل بضرورة إيقاف تشغيل الجهاز أولا، ثم تجنب استخدام مواد التبييض أو إغراق الجهاز في مواد التنظيف، أو السماح بدخول الرطوبة إلى أي فتحة من الجهاز، وفق ما أشار موقع AIT NEWS المهتم  بالأخبار التقنية.

ووفق ما أفاد مركز مكافحة الأمراض والوقاية منها، فإن المطهرات التي تمتلك نسبة 60 في المئة من الكحول على الأقل، أثبتت جدارتها وفعاليتها في القضاء على الجراثيم.

ويعتقد جيمس ديكرسون، كبير المسؤولين العلميين في قسم تقارير المستهلك التابع للمركز، أن عدد المرات التي يجب تنظيف الهاتف فيها، يتباين باختلاف طبيعة المهام والأعمال التي يؤديها حامله، فالطبيب مثلاً والذي يختلط بالمرضى عليه أن ينظف جهازه أكثر من مرة، ي حين باستطاعة المستخدم العادي أن يقوم بذلك بصورة أقل، أي أن الأمر يتوقف على حجم وطبيعة التفاعل مع الآخرين.