إليكِ أهم فوائد الفحم للشعر التالف والمتضرر

359
فوائد الفحم
إليكِ أهم فوائد الفحم للشعر التالف والمتضرر

تدعد حبوب الفحم النشط من ضمن المستحضرات الطبية التي انتشرت بصورة واسعة على مستوى الاستعمال ، فهي تمتاز بخصائصها الطبية التي تعود بالنفع على صحة الجسم بشكل عام وأيضا تسهم في مساعدة السيدات في التخلص من المشاكل الجمالية التي لها تأثير  على البشرة والشعر.ومن خلال هذا المقال سيتناول موقع روزانا الحديث عن بعض فوائد الفحم للشعر التالف حتى تتمكني عزيزتي من الحفاظ على شعر جذاب وصحي بأقل التكاليف.

ماهي فوائد الفحم للشعر التالف والمتضرر؟

1-له دور كبير في علاج التهابات فروة الرأس

يعمل الفحم على تطهير فروة الرأس والقضاء على البكتيريا التي تؤدي لحدوث القشرة والالتهابات التي تكون مصحوبة أحياناً بالحكة والاحمرار.

2-يعمل على تنظيف فروة الرأس بعمق

من الممكن أن يتم استخدام الفحم لتنظيف فروة الرأس بالإضافة للتخلص من الشوائب والسموم التي تترسب في فروة الرأس بسبب خصائصه المغناطيسية التي تتميز بقدرتها على سحب الأوساخ إليها بشكل لطيف على فروة الرأس.

كما  ويساهم الفحم في التخلص من الترسبات الكيميائية لمستحضرات العناية بالشعر ، فضلاً عن أنه يساهم  في موازنة مستويات الرطوبة والحموضة للشعر حتى يحافظ على لمعانه ورونقه دون جفاف أوبهتان.

تابعي المزيد: تعرفي على بعض الخلطات الطبيعية لمعالجة مشكلة الشعر الزائد في الوجه

3-يؤدي للترطيب العميق

يتم استعمال الفحم بصورة خاصة في علاج حالات جفاف فروة الرأس عن طريق موازنة درجة الرطوبة التي تضمن أن تكون فروة الرأس صحية.

4-يعمل على زيادة كثافة الشعر

هناك بعض السيدات تعاني من حدوث مشكلة ضعف خصلات الشعر نتيجة التساقط أو نقص في العناصر الغذائية ، لهذا تستطيعي استخدام الفحم النشط الذي يجلب فروة رأس صحية مع مسام مفتوحة من أجل الحصول على شعر قوي وكثيف مع الوقت.

5-تعزيز نمو الشعر

يقوم الفحم بدور كبير في تعزيز نمو  الشعر بصورة فعالة عن طريق تنظيف مسام فروة الرأس من الشوائب التي قد تؤدي لسد بصيلات الشعر، بالإضافة إلى أنه يعزز وصول العناصر الغذائية مع زيادة تدفق الأكسجين لجربيات الشعر حتى ينمو بشكل صحي.