Home رئيسي تحرك من إدارة نادي برشلونة لحسم لقب الليغا لصالحها في حال تم...

تحرك من إدارة نادي برشلونة لحسم لقب الليغا لصالحها في حال تم الإلغاء بسبب كورونا

164
إدارة نادي برشلونة
تحرك من إدارة نادي برشلونة لحسم لقب الليغا لصالحها في حال تم الإلغاء بسبب كورونا

تسعى إدارة نادي برشلونة من أجل التقدم بطلب لإعلان الفريق فائزا بلقب بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم في حال اتخاذ قرار بأن يتم إلغاء ما تبقى من مباريات في الموسم الحالي نتيجة تفشي فيروس كورونا.

وفي ظل الانتشار المهول للفيروس في إسبانيا زادت التوقعات بإلغاء البطولة قبل نهايتها  بـ11 جولة، وهو ما جعل إدارة النادي الكتالوني تقوم بالتحرك تحسبا لاتخاذ القرار.

وتناولت صحيفة سبورت الكتالونية أن برشلونة سيطلب من الهيئات المختصة إعلانه بطلا بشكل رسمي لليغا، معتمدا على أنه تم لعب 70% من البطولة حتى اللحظة، وأنهى مرحلة الذهاب وهو في صدارة الترتيب.

وفي الوقت الحالي بتربع برشلونة على قمة جدول الدوري الاسباني برصيد 58 نقطة، ويأتي غريمه التقليدي ريال مدريد في المركز الثاني برصيد 56 نقطة.

ومن المتوقع أن يعترض الميرنيغي على مساعي إدارة نادي برشلونة ، مع العلم أنه كان المتصدر قبل أسبوع فقط من اتخاذ قرار بتوقيف المباريات.

تجدر الإشارة إلى أن كرة القدم الإسبانية لم يسبق لها وأن عاشت ظروفا مماثلة لما تشهده أثناء هذه الأيام، ولم يتوقف الدوري الإسباني في الموسم منذ بدايته في عام 1929، ولذلك تجد الهيئات المختصة نفسها أمام سابقة ومحطة تاريخية.

وبحسب القوانين الحالية، فإنه سيتم حسم مصير الدوري من طرف لجنة مشتركة بين الإتحاد الإسباني لكرة القدم والرابطة، واذا لم يتم الاتفاق على قرار من طرف هذه اللجنة فسيكون رئيس الاتحاد الإسباني هو المخول بحسم هذا القرار.