تعرفي على أبرز فوائد الشامبو الجاف لشعرك

275
الشامبو الجاف
تعرفي على أبرز فوائد الشامبو الجاف لشعرك

يعتبر الشامبو الجاف من المنتجات التي تنظّف الشعر من غير استخدام للمياه؛ وهو منتج يقلّل ايضاً الزيوت والشحوم والأوساخ في الشعر.

ويستطيع الشامبو الجاف بسبب إحتوائه على الكحول والنشا، امتصاص الزيت الزائد والشحوم في الشعر ، مّما يضفي عليه مظهرًا أنظف وأكثر نضارة. أما في حال تم الإفراط في استخدامه، فقد يؤدي ذلك لجفاف الشعر وكسره بسهولة أكبر، مما يسبب ترقق واحتمال الصلع، أما بخصوص فوائده فهي موضوع مقالنا اليوم

بعض فوائد الشامبو الجاف

  • يوفّرالوقت: لا يحتاج الكثير من الوقت فقط أقل من دقيقة ولن تحتاجين إلى الماء.  في الواقع لا تحتاجين حتى لاخذ حمام وتستطيعي استخدامه في أي مكان ، والإحتفاظ بالعبوة في حقيبة الجيم الخاصة بك لتطبيقها بعد التمرين ، وهذا يساعدك بتوفير الوقت والاستعداد للعمل والنزهات الاجتماعية عن طريق غسل الشعر بالشامبو الجاف.
  • الشامبو الجاف يعطي الحجم والملمس الناعم لشعرك: من شأن المساحيق الطبيعية المستخدمة أن تضيف الوزن/ الحجم لشعركِ وهذا يعتبر جيداً بشكل خاص للشعر الرقيق والناعم الذي يميل إلى التساقط. كما ويقوم الشامبو على تحسين الشعر التالف ويهدئ فروة الرأس المتهيجة.
  • مفيد في ومغذي للشعر: يُعد الشامبو الجاف طريقة مميزة من أجل علاج الشعر بالمغذيات النباتية ، والزيوت الأساسية، بما في ذلك إكليل الجبل والمريمية.
  • يساهم على منع الشيب المبكر: عن طريق إزالة المواد الكيميائية، سيبقي شعرك أكثر صحة ونابضًا بالحياة بشكل طبيعي لفترة أطول. زيت روزماري العطري مثلاً ، معروف جيدًا بدوره بتغذية فروة الرأس وبصيلات الشعر، مّما يسهم بتحفيز نمو الشعر ومنع الشيب المبكر.
  • يعمل على التقليل من تأثير الضرر الناتج عن الحرارة: عقب القيام بغسل شعرك، ما هو أول شيء تفعلينه؟ تجفيف الشعر،ودائماً ما يتبعه تجفيف بالسشوار أو الكي. والحرارة المفرطة تخلق نهايات متضررة لا نستطيع  إصلاحها.
  • الشامبو الجاف أهميته تكمن بأن تكوني أكثر نشاطًا دون الحاجة إلى غسل شعرك: من أكثر  الأشياء التي يحبها مستخدمو الشامبو الجاف هو إمكانهم من ممارسة الرياضة دون الحاجة إلى أخذ وقت إضافي لغسل الشعر بعد التمرين.