Home إقتصادية شركة “أمازون.كوم” توظف 100 ألف عامل مخازن وتوصيل طلبات في الولايات المتحدة...

شركة “أمازون.كوم” توظف 100 ألف عامل مخازن وتوصيل طلبات في الولايات المتحدة بسبب كورونا

0
88
الولايات
شركة "أمازون.كوم" توظف 100 ألف عامل مخازن وتوصيل طلبات في الولايات المتحدة بسبب كورونا

ذكرت شركة “أمازون.كوم”، الاثنين، أنها ستقوم بتوظيف 100 ألف عامل مخازن وتوصيل طلبات في الولايات المتحدة من أجل التعامل مع زيادة كبيرة في الطلبات عبر الإنترنت، مع قيام المستهلكين بالتسوق بكثافة وذلك خوفاً من تفشي فيروس كورونا.

كما وتنوي سلاسل متاجر البقالة الأميركية ألبرتسونز وكروجرورإيليز من ناحيتها أن تقوم بتوظيف عمالة جديدة لخدمة الأقسام المزدحمة وتلبية طلبات الشراء عن طريق الإنترنت.

وكشفت أمازون من خلال مدونة أنها ستنفق ما يزيد عن 350 مليون دولار من أجل زيادة أجور هؤلاء العاملين في الولايات المتحدة وكندا بمقدار دولارين في الساعة وبواقع جنيهين إسترلينيين في بريطانيا وحوالي اثنين يورو في الإتحاد الأوروبي حتى نهاية أبريل.

وتقوم الشركة حاليا بدفع 15 دولارا أو يزيد في الساعة للعمال في مراكز تلبية طلبات الشراء بالولايات المتحدة، تتفاوت من منطقة لأخرى.

حصيلة الأرواح التي حصدتها كورونا

وفي ذات السياق، فاقت حصيلة الوفيات بوباء كورونا في العالم 7 آلاف شخص بعدما أعلنت دولة إيطاليا وفاة 349 حالة جديدة في يوم واحد، بحسب حصيلة وكالة “فرانس برس” تستند إلى مصادر رسمية أمس الاثنين.

وفي مختلف انحاء العالم قضى 7 آلاف و7 أشخاص مع تسجيل 175 ألفا و536 إصابة، في حين سجل العدد الأكبر من الوفيات في الصين وبلغ عددها  3213 تليها إيطاليا بـ2158 وفاة ونحو 28 ألف مصاب.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here