Home أخبار سياسية أمير قطر الشيخ تميم بن حمد يعطي تعليماته بتقديم مساعدات عاجلة للفلسطينين...

أمير قطر الشيخ تميم بن حمد يعطي تعليماته بتقديم مساعدات عاجلة للفلسطينين لمكافحة كورونا

0
145
أمير
أمير قطر الشيخ تميم بن حمد يعطي تعليماته بتقديم مساعدات عاجلة للفلسطينين

أعطى الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر  اليوم الأربعاء، توجيهاته بتقديم مساعدات مالية عاجلة إلى فلسطين من أجل محاربة تفشي فيروس كورونا.

وذكرت وكالة الأنباء القطرية أن “أمير البلاد يوجه بتقديم مساعدات مالية عاجلة لفلسطين ، دعما لشعبها ومساهمة في الجهود العالمية المبذولة لمكافحة تفشي وباء فيروس كورونا”.

ولم تكشف الوكالة تفاصيل قيمة وموعد الدعم المالي المزمع تقديمه لدولة فلسطين.

تجدر الإشارة إلى أن عدد المصابين بفيروس كورونا في الضفة الغربية وصل إلى 44 حالة ، في حين لم يتم تسجيل أي حالة قطاع غزة حتى اليوم الأربعا ء، بحسب ما ذكرت وزراة الصحة الفلسطينية.

وكانت فلسطين قد سجلت أولى الإصابات بالفيروس في 5 مارس الحالي بمدينة بيت لحم ، بعد اختلاط فلسطينيين بسياح قادمين من اليونان ، تبين فيما بعد إصابة بعضهم ، بفيروس كورنا بعدعودتهم إلى بلدهم.

الجدير بالذكر أنه حتى اليوم الأربعاء ، فقد أصاب فيروس “كورونا” ما يزيد عن 209 آلاف شخص في 170 بلدا وإقليما، وتوفي ما يقارب من 8300 ، غالبيتهم في الصين وإيطاليا وإيران وإسبانيا وكوريا الجنوبية وألمانيا وفرنسا والولايات المتحدة.

أقرأ المزيد: وزير الخارجية الأمريكي يتهم روسيا بالضلوع بقتل عشرات الجنود الأتراك بإدلب ويؤكد دعم بلاده لتركيا

وتسبب انتشار فيروس كورونا على نطاق عالمي لقيام كثير من الدول بإغلاق حدودها ،  بالإضافة لتعليق الرحلات الجوية ، وتم ايضاً إلغاء فعاليات عديدة، فضلاً عن منع التجمعات ، بما فيها صلوات الجمعة والجماعة

 

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here