Home رئيسي تعرف على أبرز أعراض الإكتئاب الجسدية

تعرف على أبرز أعراض الإكتئاب الجسدية

266
الإكتئاب
تعرف على أبرز أعراض الجسدية

إن الإصابة بمرض الاكتئاب لا يسبب فقط أعراض نفسية بل أيضاً يتسبب في أعراض جسدية منها ما هو معروف ومنها ما يتعرف عليها المصاب لاحقاً بعد التشخيص بواسطة الطبيب ومن أهم أعراض الإكتئاب الجسدية :

١/ التعب وفقدان الطاقة
من أكثر أعراض الاكتئاب الجسدية شيوعاً هي الشعور بالتعب وفقدان الطاقة حتى في حالة الراحة وأخد قسط كافٍ من النوم . وعليكِ معرفة أن هذه الأعراض مشابهة عند الجميع كل صباح ولكن في حالة استمرارها قد تكونين مصابة بالاكتئاب.

 

٢/ الشعور بألم مضاعف
أثبتت الدراسات أن هناك علاقة وطيدة بين الاصابة بمرض الاكتئاب و انخفاض القدرة على تحمل الألم ، فالمصاب بالاكتئاب يشعر بالألم أكبر مما هو بالحقيقة . ويعتبر تناول الأدوية المضادة للاكتئاب من قبل المصاب يساعد في تقليل الألم الناتج عن أي حادثة ولو كانت طفيفة.

 

٣/ الصداع
هناك أسباب عديدة ومختلفة للصداع ولكنه قد يكون بسبب الإكتئاب ، حيث ان المصاب بالاكتئاب يكون الصداع حاداً جداً ومستمر لفترة طويلة ويكون متركز في المنطقة المحيطة بالعينين. وللتفريق بين الصداع العادي والصداع الذي يكون بسبب الاكتئاب يكون مرافق لمشاعر سلبية كالحزن وعدم الراحة وفقدان الطاقة والتعب.

 

٤/ آلام في عضلات الجسم وخاصة الظهر
أثبتت الدراسات العلمية أن هناك علاقة وطيدة بين الإصابة بالاكتئاب وألم الظهر . فالمشاعر السلبية والحزن والتوتر الذي تشعرين به يسبب تشنج في عضلات الجسم وخاصة في منطقة الظهر .