تعرفي على أبرز وأجمل هدايا الأمهات كبار السن في مناسبة “يوم الأم”

312
يوم الأم
تعرفي على أبرز وأجمل هدايا الأمهات كبار السن في مناسبة "يوم الأم"

لا شك أن إختيار هدية في مناسبة يوم الأم مسألة محيرة للعديد منا، لا سيما بالنسبة للفتيات اللاتي يتعين عليهن اختيار أكثر من هدية للأمهات والحموات، ففي هذا العمر ومع التعب والإرهاق الجسدي تحتاج الأمهات بصورة كبيرة إلى ما يسهل عليهن متطلباتهن ويتصف بالراحة والأمان، لهذا بإستطاعتك أن تهدي والدتك أو حماتك بعض الأشياء ومنها ما يلي:

1-غسالة أطباق

تعتبر غسالة الأطباق من الأشاء المحببة لكبار السن؛ لأنها تقدم لهن حلاً سحرياً  وسهلاً في موضوع غسل الأطباق، بما يجعلهن يتمتعن بوقت كبير من الراحة، وعدم تحمل عبء غسل أدوات المطبخ، بالإضافة لأنها تساعد في التخلص من عبء الوقوف لفترات طويلة على الأقدام.

2-حقيبة صغيرة لوضع الأغراض الخاصة

بمقدورك أيضاً أن تختاري لأمك الكبيرة في السن أو حتى لحماتك حقيبة صغيرة تضع فيها حاجتها الخاصة أو الأدوية والأمور التي تستخدمها بكثرة. فالحقيبة حتماً ستحتاجها خلال حياتها اليومية!

3-مكنسة كهربائية

أن تقدم العمر، وأمراض القدمين، والام الظهر، والرقبة يتسببن بإعاقة إتمام الأمور المنزلية، لاسيما تنظيف الأرض والسجاد، فيقف كبار السن مكتوفي الأيدي، مما يدفعهن لإستئجار أحد العمال للاهتمام بهذا الشأن، أو الانتظار حتى يأتي أحد المقربين.

4-هاتف محمول حديث

لا يخفى على الكثير منا أن كبار السن بدأن في السعي للدخول على صفحات السوشيال ميديا ومتابعة ما يدور في العالم، فشراء هاتف محمول لوالدتك أو حماتك يمكن أن يحقق لها السعادة، وقضاء وقتها بكل سرور، كما أن هناك من يحاولون الوصول لأولادهن المغتربين فالهاتف والاتصال بشبكات الإنترنت يقرب ذلك.

5-ملابس

لا يهتم كبار السن بشراء الملابس لأنفسهن، لهذا يمكنك شراء ما يحتجن من قطع الملابس لهن مع مراعاة اختيارها مناسبة لعمر الأم وذوقها أيضاً، فتعتبر الطرح من أجمل وأبرز الهدايا التي يمكن تقديمها في يوم الأم.

6-شاشة تليفزيون

لا يخفي على الجميع أن غالبية كبار السن يعانون من ضعف النظر، ما يجعل الرؤية ضعيفة لديهن، فلهذا يمكن الاستعانة بشاشات العرض كهدية لهن في حالة ما كنَّ لا يملكنها، فالمسنات يملكن أوقات فراغ كثيرة ويساعد التلفاز على عدم شعورهن بالملل.