Home رئيسي فنلندا الدولة الأكثر سعادة في العالم للسنة الثالثة توالياً

فنلندا الدولة الأكثر سعادة في العالم للسنة الثالثة توالياً

0
36
الأكثر سعادة
فنلندا الدولة الأكثر سعادة في العالم للسنة الثالثة توالياً

على الرغم من الأزمة الصحية العالمية التي فرضها فيروس كورونا المستجد، إلا أن دولة فنلندا تصدرت قائمة الدول الأكثر سعادة في العالم وذلك لللمرة الثالثة على التوالي، وفق التصنيف السنوي للأمم المتحدة.

وتصادف صدور هذا التقرير مع اليوم العالمي للسعادة الذي يحتفى به في العشرين من مارس.

في حين حلت دولة الدنمارك في المرتبة الثانية في تصنيف “وورلد هابييست ريبورت” الذي يستند إلى بيانات مجمّعة من مواطنين من 156 بلدا عن مدى سعادتهم بالإضافة لمعايير مرتبطة بمتوسط العمر المتوقع ومعدل الدخل والدعم الاجتماعي، بينما جائت سويسرا في المرتبة الثالثة.

في المقابل احتلت جنوب السودان وأفغانستان، وهما دولتان مزقتهما الحرب، المركز قبل الأخير والأخير على الترتيب.

وعلى التقارير السبعة السابقة، فقد هيمنت دول الشمال على الترتيب، حيث جائت في المراتب العشر الأولى، نيوزيلندا ثامنة والنمسا تاسعة. أما دولة فرنسا، فقد كان ترتيبها المركز 23.

من جهته قال جون هيليويل المؤلف المشارك للتقرير، عبر بيان له، أن الدول الأكثر سعادة في العالم هي تلك التي “يشعر فيها الناس بالانتماء وحيث يثقون ويقدرون بعضهم البعض”.

وبالرغم من ذلك، فإن ترتيب فنلندا يعتبر مثير للدهشة بالنسبة إلى الخارج، حيث أن النظرة السائدة عن هذه الدولة التي يصل تعداد سكانها 5,5 مليون نسمة، هي أنها بلد ذات شتاء قارس ومظلم يعيشه سكان قليلو الكلام ولديهم نزعة انتحارية.

ومع وجود تلك الصورة النمطية، إلا أن الفنلنديون يتمتعون بنوعية حياة استثنائية إلى جانب مستوى كبير من الأمن وبعض من أفضل الخدمات العامة على مستوى العالم.

وفي ذات الوقت يعتبر معدل عدم المساواة في فنلندا من بين أدنى المعدلات في دول منظمة التعاون والتنمية في الميدان الاقتصادي.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here