وزارة الصحة ووقاية المجتمع في دولة الإمارات تعلن تسجيل حالتي وفاة من مصابي فيروس “كورونا”

261
وزارة الصحة
وزارة الصحة ووقاية المجتمع في دولة الإمارات تعلن تسجيل حالتي وفاة من مصابي فيروس "كورونا"

كشفت وزارة الصحة ووقاية المجتمع في دولة الإمارات العربية المتحدة، مساء الجمعة عن وفاة حالتين بعد إصابتهم بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وقالت الوزارة أن الأول مصاب من جنسية عربية كان قد قدم من أوروبا، ويبلغ من العمر 78 عاما، وتبين أن سبب الوفاة هي نوبة قلبية تزامنت مع إصابته بالفيروس، فين حين يحمل الآخر  جنسية آسيوية وهو مقيم ويبلغ من العمر 58 عاما وكان يعاني من عدة أمراض مزمنة مثل مرض القلب وكذلك الفشل الكلوي.

وبحسب وكالة أنباء الإمارات، فقد أعربت وزارة الصحة ووقاية المجتمع عن أسفها وخالص التعازي والمواساة لذوي المتوفيين وتمنياتها الشفاء لكافة المصابين، مؤكدة أن كلتا الحالتين تلقيتا الرعاية الطبية اللازمة داخل مستشفيات الدولة، وذكرت أن الدراسات المتوفرة عن هذا المرض تشير إلى أن نسبة الوفيات قد تصل إلى حوالي3.6% وتزداد عند كبار السن ومن يعانون من الأمراض المزمنة.

كما وطالبت الوزارة من كافة أفراد المجتمع التعاون مع الجهات الصحية المختصة بالإضافة للتقيد بالتعليمات والالتزام بالتباعد الاجتماعي وذلك حفاظاً على صحة وسلامة الجميع.

تجدر الإشارة إلى أن الإمارات كانت قد أكدت يوم الخميس، اكتشاف 27 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليصل بذلك إجمالي العدد إلى 140، كما ولفتت إلى تعافي 31 حالة.

وقد حدث تطور عاجل، حيث أعلنت وكالة أنباء الإمارات (وام) أن “أبوظبي قامت بإيقاف المخيمات الصحراوية والخدمات السياحية البحرية والبرية والمطاعم العائمة بصورة مؤقتة حتى إشعار آخر”.

 

ومن جانبها، قالت المتحدثة الرسمية بقطاع الصحة في الإمارات، الدكتورة فريدة الدوسني خلال مؤتمر صحفي، أن غالبية الحالات جاءت من السفر أو من خلال تتبع المخالطين لحالات سابقة، كما وبينت أن حالات الوفاة قليلة على مستوى العالم، غير أنه ينبغي يتشديد الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار وتفشي المرض بصورة أكبر

كما ولخصت المتحدثة جميع القرارات التي اتخذتها الإمارات بهدف مكافحة كورونا، ومنها الإيقاف المؤقت لكل التأشيرات، وتعليق الدخول لحاملي الإقامة المتواجدين بالخارج، بالإضافة للتعليق المؤقت للحصول على التأشيرة عند الوصول للجنسيات التي تتمتع بهذا الحق، فضلاً عن تعليق إصدر كافة تصاريح العمل للعمالة المنزلية والمساعدة باستثناء تصاريح الانتقال الداخلي والعمالة الخاصة.