ماالمقصود بتقنية المايكروبليدنج للحواجب وما أضرارها

367
المايكروبليدنج
ماالمقصود بتقنية المايكروبليدنج للحواجب وما أضرارها

لا شك أن المايكروبليدنج شكل ثورة كبيرة في عالم تاتو الحواجب حيث منحَ فرصةً لتصحيح شكل الحواجب وتعريضها وذلك بعيداً عن أي مظهر مصطنع، فبات بإستطاعتك إستعادة شكل حاجبيك الطبيعيين إلى الأبد.

ما هي تقنية المايكروبليدنج؟

تعرف تقنية المايكروبليدنج بأنها عبارة عن وشم شبه دائم للحواجب ويتم من خلالها رسم كل شعرة على حدة، ويبدو شكلها طبيعي جدًا، كما ويقوم المايكروبليدنج بالعمل على تحديد شكل الحاجبين بالغضافة لملء الفراغات بينهما وتكثيف الشعيرات، وبهذا يمكن تعديل شكلهما، وفي النهاية تتحصل المرأة على حواجب عريضة وكثيفة بطريقة طبيعية، مما يضفي عليها مظهرًا جميلاً وجذاباً وأكثر شبابًا.

غير أنه قبل تطبيق هذه التقنية يتوجب على المرأة ان تحدد رسمة الحواجب ولون الشعيرات الملائمة لها، ثم يتم بعدها تنظيف منطقة الحاجب وتخديرها، وبعد ذلك يُستخدم قلم microblading مخصص للرسم على منطقة الحاجب لرسم الشكل المحدد شعرة شعرة، وبعدها يتم تطبيق مرهم مرطب للمساعدة في عملية الشفاه من الجروح البسيطة التي من الممكن أن تظهر بسبب العملية.

تابعي المزيد: مستحضرات التجميل وخطورة الإصابة بفيروس كورونا.. تابعي التفاصيل

بعض أضرار المايكروبليدنج للحواجب

– قد تواجه السيدة خلال الأسبوع الأوّل بعد إجرائها العملية بفترة حرجة للغاية، حيث يبدو مظهرها غير مألوف فالجلد يحتاج إلى فترة كافية من أجل امتصاص الصبغة.
– كما وتمر السيدة بفترة مزعجة نوعًا ما حيث ينبغي عليها أن تتجنّب وصول الماء إلى الحاجبين وبذلك فهي محرومة من وضع المكياج بصورة طبيعية وتطبيق روتين البشرة اليومي لمدة تصل لأسبوع.
– ليس من السليم استخدام المايكروبليدنج مع هذه الحالات: مرضى السكر، الحوامل، خلال الرضاعة، وكذلك السيدات اللّواتي يستخدمن حبوب منع الحمل.
– لا تتناسب هذه التقنية مع صاحبات البشرة الدهنية وذلك بسبب عدم ضمان ثبات اللون.
– من الممكن حصول نزيف زائد عند المرأة التي تتعاطى بعض العقاقير.