مصر تسجل أربع وفيات جديدة بفيروس كورونا .. وحظر للتجول في بعض الدول العربية

236
أربع
مصر تسجل أربع وفيات جديدة بفيروس كورونا .. وحظر للتجول في بعض الدول العربية

تحدثت وزارة الصحة المصرية عن وفاة أربع حالات جديدة، نتيجة إصابتهم بفيروس كورونا المستجد، كما وأعلنت عن وجود 33 إصابة جديدة.

وقال خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة من خلال تصريحات له مساء  الأحد، أن الوباء ظهر في 24 محافظة، من بين 27 من محافظات البلاد.

وبعد تسجيل أربع وفيات يصل بذلك إجمالي حالات الوفاة في جمهورية مصر إلى 14 حالة، في حين وصل إجمالي المصابين إلى 327 حالة. وذكر المتحدث أنه تم تعافي 56 حالة من المرض.

كما ووجه المتحدث باسم وزارة الصحة مناشدات للمواطنين بضرورة الالتزام بالإرشادات والإجراءات الحكومية الاحترازية، وأخذها على محمل الجد، من أجل العبور من هذه الأزمة بأقل الأضرار.

ومن جهته قال الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، في أول حديث عن الأزمة، أن الدولة المصرية تتعامل بمنتهي الشفافية مع فيروس كورونا، مبيناً أن الحكومة تتعامل “بأسلوب علمي، وتتبع المعايير الدولية للحد من انتشار الفيروس”.

كما وطالب السيسي، بعد لقائه بمجموعة من السيدات المصريات بمناسبة عيد الأم، المصريين إلى ضرورة التعاون مع الحكومة في الإجراءات التي اتخذتها، حيث قال: “نحن 100 مليون وينبغي أن نتخذ هذا الأمر بمنتهى الجدية والإلتزام، حتى نتجاوز الأزمة”.

تجدر الإشارة إلى أن هناك عدة دول عربية اتخذت مزيداً من الاجراءات المشددة، من أجل احتواء انتشار فيروس كورنا، في ظل تسجيل المزيد من الإصابات الجديدة في المنطقة، بينما أعلنت إيران رفضها اقتراحات أمريكية بالمساعدة في الحد من انتشار الفيروس.

أما بخصوص السعودية، فقد أعلنت وكالة الأنباء الرسمية أن الملك سلمان قام بإصدار أمرا بحظر التجول، من الساعة السابعة مساء وحتى السادسة صباحا، وذلك من بداية مساء اليوم الاثنين ولمدة 21 يوما، بهدف الحد من انتشار فيروس كورونا.

والجدير بالذكر أن المملكة السعودية كانت  قد أعلنت عن قفزة في عدد حالات الإصابة بالفيروس، الأحد، حيث سجلت 119 حالة إصابة جديدة، ما يرفع العدد الإجمالي إلى ما يزيد عن 511، وهو الأعلى حتى الآن بين دول الخليج.

أما في الأراضي الفلسطينية، فقد أعلن محمد أشتية، رئيس الوزراء حالة الطوارئ، ومنع مغادرة المنازل اعتباراً من الساعة العاشرة من مساء أمس الأحد ولمدة اسبوعين