مشروبات تجنبيها نهائياً قبل ممارسة العلاقة الحميمية

0
147
العلاقة الحميمية
مشروبات تجنبيها نهائياً قبل ممارسة العلاقة الحميمية

قبل ممارسة العلاقة الحميمية مع زوجك عليك الانتباه لبعض الأمور التي قد تعيق هذه الممارسة ،كالمشروبات ، فهناك مشروبات عليكِ تجنبها والامتناع نهائياً عن شربها قبل العلاقة الحميمية ،ومن هذه المشروبات:

١. المشروبات التي تحتوي على الكافيين
ننصحكِ بتجنب المشروبات الغنية بالكافيين قبل الممارسة الجنسية كالشاي، القهوة ، المشروبات الغازية،ومشروبات الطاقة ؛وذلك لأنها تعمل على زيادة مستوى الكورتيزول بالجسم وهو هرمون التوتر ، حيث أن التوتر يسبب صعوبة في استرخاء الجسم وبالتالي تقل الرغبة الجنسية.

٢. مشروب النعناع
يسبب النعناع انخفاض في مستويات هرمون التستوستيرون لدى الرجل لاحتوائه على مركب المنتول فبالتالي يؤثر على قوة الإنتصاب لدى الرجل، لذلك يمكنكم استبدال النعناع بمشروب أعشاب آخر كالبابونج واليانسون حيث يساعدان على الإسترخاء وعلاج أي اضطرابات هضمية ممكن أن تؤثر سلباً على العلاقة.

٣. المشروبات الغازية
تحتوي اامشروبات الغازية على نسبة عالية من السكريات التي تعمل على رفع مستوى السكر في الدم فتؤثر سلباً على الصحة الجنسية ، بالإضافة الى أنها غنية بالكافيين والتي كما ذكرنا سابقاً أنها تزيد من التوتر . وهذه المشروبات تتسبب في زيادة التجشؤ مما يجعل الأمور محرجة أثناء العلاقة .

٤. منتجات الألبان
أثبتت الدراسات بأن غالبية منتجات الألبان كالحليب والزبادي واللبن الرائب والآيس كريم تعمل على تقليل الرغبة الجنسية ما دامت تؤثر على إنتاج الهرمونات الجنسية لدى الرجل والمرأة ، لذلك حاولي تجنب شرب هذه المنتجات قبل العلاقة .

٥. عرق السوس
هناك علاقة وثيقة بين مشروب عرق السوس و قلة الرغبة الجنسية؛ لما يحتويه من الغليسرين الذي يعمل على خفض مستويات هرمون التستوستيرون الذي يؤثر في القدرة الجنسية.
وبشكل عام ننصحكِ بالإبتعاد عن شرب المشروبات كافة حتى الماء وذلك لأن السوائل تزيد من الحاجة للتبول مما يتسبب في الإحراج لكلا الزوجين وبالتالي تتأثر العلاقة الحميمية بشكل سلبي.

٦. مشروبات الشوكولاتة
بالرغم من أن الشوكولاتة تساعد في زيادة الرغبة الجنسية إلا أن الإفراط في تناولها أو تناول المشروبات الغنية بالشوكولاتة يؤثر على العلاقة الحميمية؛ حيث أن هذه المشروبات تحتوي على مادة ميثيل كزانتين والتي تتسبب في الخمول ،وتحتوي أيضاً على نسبة عالية من السكريات والتي تثبط من الرغبة الجنسية ؛لذلك عليكِ تجنب شربها قبل العلاقة الحميمية.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here