إليكِ بعض المكونات الطبيعية المستخدمة في تبييض الوجه

361
تبييض الوجه
إليكِ بعض المكونات الطبيعية المستخدمة في تبييض الوجه

في حال ما كنت تواجهين مشكلة التصبغات والبقع الداكنة على بشرة وجهك، بإستطاعتك التخلص منها بصورة  نهائية من خلال مكونات طبيعية تشتمل على خصائص تعمل على تبييض الوجه من الاستخدام الأول. وبهذا المقال، سنبرز لكي أهم المكونات الطبيعية التي تمنحك بشرة ناصعة البياض وبسرعة فائقة.

1-البابايا ودقيق الشوفان

يعتبر البابايا  من أكثر المكونات الطبيعية فاعليةً في عملية تبييض بشرة الوجه، والتخلص من الهالات السوداء تحت العين. أما بخصوص الشوفان، فهو يعمل كمقشر طبيعي لبشرة الوجه، ويعمل على إزالة الخلايا الميتة بكفاءة عن الطبقات العليا لبشرة الوجه، وتقليص حجم المسامات الواسعة.

قومي بمزج ربع حبة مهروسة من البابايا مع ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان، وضعي المزيج على بشرة وجهك ثم اتركيه لمدة لا تقل عن 20 دقيقة. بعدها، اشطفي وجهك بمياه تكون دافئة.

2-البرتقال والعسل

تعتبر خلطة قشور البرتقال والعسل من أفضل الخلطات المستخدمة في تبيض الوجه للبشرة الدهنية، والمعرضة لحب الشباب ايضاً، فالعسل له خصائص مضادة للبكتيريا، أما بخصوص قشور البرتقال فتحتوي على أحماض طبيعية تمتلك قدرة هائلة على تبييض الوجه والتخلص من التصبغات، كما أنها تعد غنية بالفيتامين C الذي يعتبر فعالاً جداً في تقشير البشرة وإزالة خلايا الجلد الميتة، وبالتالي يعمل على تبييض الوجه وتوحيد لون الجلد.

ولهذا قومي بطحن كمية كافية من قشور البرتقال ثم يتم مزجها مع القليل من العسل وزيت جوز الهند. ويتم وضع المزيج على بشرة وجهك ويترك لمدة ربع ساعة. بعدها، قومي بتنظيف وجهك وشطفيه بالماء الدافئ.

3-الليمون

لدى الليمون  قدرة عالية في تقليل إنتاج الميلانين، المادة المسؤولة عن ظهور البقع السوداء والتصبغات على بشرة الوجه. ايضاً غني بالفيتامين سي المعروف بخصائصه المبيضة للوجه. بالإضافة الى أنه مضاد للبكتيريا والفطريات التي تسبب ظهور حب الشباب والرؤوس السوداء والبثور.

بدايةً قومي بعصر حبة من الليمون، ويتم تدليك بشرة وجهك بالعصير لبضع دقائق، ومن ثم تقومي بشطف وجهك جيداً بالماء الدافئ، غير أنه في حال ما كنت تمتلكين بشرة حساسة، فيجب عليكي الابتعاد عن استخدام عصير الليمون على بشرة وجهك منعاً لأي أثار جانبية مضرة.