Home رئيسي بعض الأطعمة الهامة لتقوية الجهاز المناعي لمحاربة فيروس كورونا

بعض الأطعمة الهامة لتقوية الجهاز المناعي لمحاربة فيروس كورونا

0
136
فيروس كورونا
بعض الأطعمة الهامة لتقوية الجهاز المناعي لمحاربة فيروس كورونا

يتحدث كثير من الأطباء على أنه من الممكن للجسم ذي الجهاز المناعي القوي أن يقاوم فيروس كورونا ، ويقول البعض إلى أن ذلك ممكن حتى من غير تناول أي أدوية أو الخضوع للعلاج.

ومن خلال هذا المقال سنتعرف على بعض الأطعمة التي تعزز قوة الجهاز المناعي لدى الإنسان، وتجعل قدرته أقوى على مكافحة فيروس كورنا الذي يجد صعوبة كبيرة في اختراق الأجسام ذات المناعة القوية.

1- الحمضيات
يذهب غالبية الأشخاص إلى فيتامين “سي” لما له من دور كبير في بناء الجهاز المناعى ويعتقد أن هذا الفيتامين يزيد من إنتاج خلايا الدم البيضاء، وهي المفتاح لمكافحة فيروس كورونا.
وهذا الفيتامين يتواجد على وجه الخصوص في الحمضيات، مثل البرتقال واليوسفي والغريب فروت والليمون.

2- الفلفل الأحمر
يعتبر الفلفل الأحمر غني بفيتامين “سي” ويعتبر مصدر غني لعنصر “بيتا كاروتين”، فضلاً إلى دور فيتامين “سي” في تعزيز نظام المناعة، فإنه قد يساعد أيضا في المحفاظة على صحة الجلد، في حين يعمل “بيتا كاروتين” على الحفاظ على صحة العينين والبشرة.

3- البروكلي
يحتوي البروكلي على كمية كبيرة من الفيتامينات والمعادن، وهو مخزن للفيتامينات “أيه” و”سي” و”إي”، علاوةً على العديد من مضادات الأكسدة والألياف الأخرى. كما ويصنف بأنه من أكثر الخضروات الصحية التي ينصح بتناولها نصف مطهية أو نيئة. وهذا يبعد الإصابة ب” فيروس كورونا ”

4-الثوم
قديما عرفت الحضارات قيمة الثوم في مكافحة العدوى، فكان لا بد من وجوده على موائدها، وذلك لما يمتلكه من مواد تساعد على خفض ضغط الدم وإبطاء تصلب الشرايين. وتأتي خصائص الثوم المعززة للمناعة من التركيز الكثيف للمركبات التي يحتويها مثل “الأليسين”

5-السبانخ
يعتبر السبانخ غني بفيتامين “سي”، كما أنه غني بالعديد من مضادات الأكسدة و”بيتا كاروتين”، مما قد يعمل على زيادة قدرة أجهزة المناعة لدينا على مكافحة العدوى. ومن شأن الطهي الخفيف للسبانخ التعزيز من فيتامين أيه” فيه ويسمح بإطلاق المغذيات الأخرى من حمض الأكساليك. وهذا من شأنه إبعاد خطر الإصابة ب” فيروس كورونا ”

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here