الحوثيون يستعرضون حصيلة قتلى الجنود السعوديين والإماراتين منذ عام 2015

0
44
الجنود
الحوثيون يستعرضون حصيلة قتلى الجنود السعوديين والإماراتين منذ عام 2015

كشفت جماعة الحوثي اليمنية، مساء الاثنين، عن الحصيلة الاخيرة للقتلى زعمت أنهم من الجنود والضباط السعوديين والإماراتيين، بعد دخول الحرب الدائرة بين الطرفين في العام السادس.

ومن خلال بيان له أوضح المتحدث العسكري باسم الحوثيين، يحيى سريع : أن “الاشتباكات منذ 2015 أدت إلى مقتل أكثر من 10 آلاف ضابط وجندي سعودي ، فيما الموثق بحسب المعلومات الاستخباراتية ، مقتل 4200 ضابط وجندي سعودي”.

وقال سريع أن السلطات السعودية تعترف بمقتل ألفي من الجنود والضباط فقط ، لافتاً إلى مقتل وجرح أكثر من 1240 ضابطاً وجندياً إماراتياً ، “اعترفت أبوظبي بـ120 منهم فقط”.

وأشار المتحدث العسكري باسم الحوثيين إلى سقوط أكثر من 8 آلاف قتيل ومصاب سوداني خلال الاشتباكات منذ عام 2015، مؤكداً أن من وضفهم “بقوات العدو” تكبدت خسائر بشرية فادحة من جراء عمليات وحدات القناصة.

وأضاف سريع أن الحوثيين نفذوا 669 هجوماً عن طريق طائرات مسيَّرة داخل العمقين السعودي والإماراتي ، كما وقاموا بأطلاق مايزيد عن ألف صاروخ على أهداف سعودية وإماراتية خلال العام الحالي.

وتابع سريع  بالحديث عن إنجازات القوّة الصاروخية، التي نجحت في إطلاق “أكثر من 1067 صاروخاً باليستياً على أهداف مختلفة  للتحالف في داخل  وخارج اليمن”، من بينها “410 صواريخ باليستية على أهداف عسكرية حيوية في العمقين السعودي والإماراتي”.

وذكر أن قوات الحوثيين تمكنت من إفشال “عمليات إنزال للعدو، واستهدفنا عدة فرقاطات قبالة سواحل اليمن”، وكشف ايضاً عن إجراء تجارب جديدة ناجحة على منظومات صاروخية سيتم الكشف عنها في الوقت القريب.

الجدير بالذكر أنه وللعام السادس توالياً، يتعيش اليمن حرباً طاحنة تسببت بخلق إحدى أسوأ الأزمات الإنسانية في العالم، حيث أصبح 80% من السكان بحاجة إلى مساعدات إنسانية، في حين دفع الصراع الملايين إلى الوصول لحافة المجاعة.

أقرأ المزيد: إسماعيل هنية يطالب ملك السعودية بالإفراج عن المعتقلين الفلسطينيين في سجون المملكة

يشار أن التحالف بقيادة السعودية والإمارات ينفذ منذ مارس 2015 ، عمليات عسكرية في اليمن دعماً للقوات الحكومية، في مواجهة الحوثيين المدعومين من قبل إيران ، والذين يفرضون سيطرتهم على محافظات من بينها العاصمة صنعاء، منذ عام 2014.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here