الاحتلال الإسرائيلي يتواصل مع دولة خليجية لشراء أجهزة تنفس صناعي

0
245
تنفس صناعي
الاحتلال الإسرائيلي يتواصل مع دولة خليجية لشراء أجهزة تنفس صناعي

تخطط دولة الاحتلال الإسرائيلي لشراء 10 آلاف جهاز تنفس صناعي من الولايات المتحدة ودول خليجية (لم تذكرها)، من أجل تعزيز قدراتها الطبية، في مواجهة لنتشار فيروس كورونا المنتشر في مختلف أنحاء العالم.

وتناولت قناة “كان” الرسمية خبراً بأن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قام مساء الثلاثاء بإصدار بياناً يفيد بأنه “في ظل نقص المعدات الطبية، فقد تم تشكيل فريق بقيادة رئيس الموساد يوسي كوهين، ورئيس مجلس الأمن القومي مائير بن شبات، بغرض شراء المعدات من الخارج”.

وأوضحت القناة أن “الحديث يدور عن شراء 10 آلاف جهاز تنفس صناعي من دول من ضمنها الولايات المتحدة ودول خليجية”، دون ذكر تفاصيل أخرى.

وأَضافت أن “إسرائيل في الوقت الحالي تمتلك حوالي 3 آلاف جهاز تنفس، غير أنه وفي حال استمرار معدل الإصابة الحالي الذي يتضاعف كل 3 أيام فسوف تصل الأمور إلى وضع مقلق يتوجب الاستعداد له”مشيرةً إلى أن الأطباء في دولة الاحتلال يستعدون لسيناريو يحتاج الآلاف فيه لأجهزة تنفس.

وكانت القناة (13) الخاصة قد كشفت في وقت سابق من مساء الثلاثاء، عن وثيقة لوزارة الصحة الإسرائيلية تؤكد فيها أن 50 جهاز تنفس صناعي فقط هي ما تبقى في مخازن الطوارئ لديها، بعدما قامت بتوزيع العشرات من تلك المعدات على مستشفيات في أنحاء مختلفة “لإسرائيل”.

تجدر الإشارة إلىمسؤولون إسرائيليون قد قالوا الجمعة الماضي أن جهاز الاستخبارات الإسرائيلي “الموساد” استطاع الحصول على أجهزة تكشف حالات الإصابة بفيروس “كورونا” المنتشر في أنحاء العالم من دولة خليجية، يرجح أنها دولة الإمارات.

إقرأ المزيد: النيابة العامة السعودية تفرض عقوبة السجن 5 سنوات وغرامة 3 ملايين ريال لمن ينشر صور لمخالفات حظر التجول في المملكة

وأشارت وكالة “رويترز” عن تقارير في وسائل الإعلام المحلية حديثها، يوم الخميس الماضي، أن عملية الموساد شملت 100 ألف جهاز اُشتريت من دولة بالخليج العربي، دون الكشف عن هوية تلك الدولة.

في ذات السياق كشف موقع “ميدل إيست آي” البريطاني أن الأجهزة المذكورة قد حاز عليها الموساد من دولة الإمارات العربية المتحدة.

يشار إلى أن الصحة الإسرائيلية أعلنت مساء الثلاثاء ارتفاع عدد المصابين بكورونا إلى 1930، بمن ضمنهم  3 وفيات، و53 حالة شفاء.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here