بعد رفض بلادهم لإستقبالهم.. دولة قطر تفتح أبوابها لإستقبال مواطنين بحرينيين عائدين من إيران

259
دولة قطر
بعد رفض بلادهم لإستقبالهم.. دولة قطر تفتح أبوابها لإستقبال مواطنين بحرينيين عائدين من إيران

كشفت دولة قطر مساء اليوم السبت عن قيامها باستضافة 31 مواطنًا بحرينيًا كانوا قد علقوا في مطار حمد الدولي بالدوحة بعد أن رفضت السلطات البحرينية استقبالهم.

وذكر البيان الذي صدر عن مكتب الاتصال الحكومي أنه تم وصول “31 مواطنًا بحرينيًا إلى مطار حمد الدولي على متن رحلة الخطوط الجوية القطرية القادمة من إيران”.

وأفاد البيان: “وبما أن مملكة البحرين لا تسمح بعبور الطائرات التجارية القطرية، تواصل مسؤولون قطريون مع نظرائهم في البحرين للاستفسار عن الطريقة المثلى لعودة الأشقاء البحرينيين إلى وطنهم آمنين”.

كما وأكد المكتب أن دولة قطر كانت قد عرضت على الحكومة البحرينية مغادرة البحرينيين إلى وطنهم على متن طائرة خاصة ، دون أن تتحمل مملكة البحرين أو الأفراد المعنيون تكاليف الرحلة ، غير أن السلطات البحرينية رفضت ذلك.

وتابعت “وبما أن صحة وسلامة الجميع في قطر وحول العالم هي أولوية قصوى في هذه الأوضاع الصعبة ، قامت وزارة الصحة العامة في دولة قطر بإجراء فحص كورونا (كوفيد_19) المستجد للأشقاء البحرينيين القادمين من إيران، وإدخالهم أحد الفنادق المخصصة للحجر الصحي لمدة أسبوعين”.

وأوضح البيان تحمّل دولة قطر تكلفة إقامتهم وعلاجهم.

من جهته عبر المكتب عن أمله في أن تسهل السلطات البحرينية بنهاية الأسبوعين الإجراءات اللازمة من اجل عودة البحرينيين إلى وطنهم.

وأضافت: “وإن لم تفعل ، فإن دولة قطر على استعداد لاستضافتهم لمدة أطول وتوفير العناية اللازمة لهم”.

تابع المزيد: الغارديان البريطانية تقول أن تضارب مصالح السعودية والإمارات جعل عملية السلام في اليمن بعيدة المنال

تجدر الإشارة إلى أن دولة قطر كانت قد أكدت اليوم السبت تسجيل أول حالة وفاة في البلاد نتيجة فيروس كورونا، في حين بينت وزارة الصحة في بنجلادش إن مواطنا بنجلادشيا كان يعاني من أمراض مزمنة توفي بسبب الفيروس المعروف باسم COVID-19.

وتابع البيان بأن العدد الإجمالي لحالات الإصابة بالفيروسات التاجية المؤكدة قد وصل إلى 509 ، حيث ثبتت إيجابية 28 شخصًا آخرين ، في الوقت الذي تعافى فيه 45 مريضًا حتى الآن وخرجوا من المستشفيات منذ بداية تفشي المرض.