ماسكات طبيعية للعناية بالبشرة خلال فترة الحجر المنزلي

232
ماسكات طبيعية
ماسكات طبيعية للعناية بالبشرة خلال فترة الحجر المنزلي

لا شك أن جمعياً اليوم يجلس في بيته بسبب الحجر الصحي الذي فرض علينا تحسبا من الإصابة بفيروس كورونا لكن عزيزتي عليك استغلال هذا الوقت للإهامام ببشرتك ولهذا سيعرفك موقع روزانا على  خمس ماسكات طبيعية من شأنها التخفيف من مشاكل بشرتك خلال هذه الفترة وتهوّن عليك الجلوس في المنزل لتخرجي بعدها ببشرة مميزة

 

في البداية تحتاجين سيدتي لروتين يومي، وخطوات عناية خاصة ،حتى تخرجي  ببشرة نضرة وصحية وجميلة:

  • قومي بشرب الماء.
  • عليكي الحفاظ على استخدم واقي الشمس فمشمس البلكون أو السطح تكون محببة لنا ولا نهرب مثل شمس الصيف.
  • قومي بتناول بعض أنواع الخضار.
  • ابتعدي عن استعمال الصابونة العادية واستخدمي صابون طبيعي للبشرة من العطار مثل صابون زيت الزيتون وجوز الهند.
  • اتركي الاستحمام بالماء الساخن لفترات طويلة، حيث أنها تعمل على إذابة الطبقة الدهنية الواقية للبشرة.
  • احرصي على الاستمرار والمواظبة على استخدام الماسكات الطبيعية المرطبة.
  • اهتمي بتناول فيتامين C وE لتقاومي بعض آثار تجاعيد البشرة نتيجة التشققات والجفاف، كذلك منع البشرة من تكوين بقع داكنه مكان التشققات.

ماسكات طبيعية لمواجهة جفاف البشرة:

1-ماسك الشوفان:

قومي بخلط كميات متساوية من دقيق الشوفان مع العسل الأبيض وصفار بيضة واحدة، ثم اتركيه يرطب بشرتك ويغزيها لمدة ٢٠ دقيقة، ثم قومي بالشطف بالماء البارد لقفل المسام.

2-ماسك الحليب:

جميع مشتقات الحليب الاتية تعد خيارات مثالية لترطيب بشرتك، وهي الزبادي أو الحليب أو الكريمة أو القشطة، عليكيه خلط نوعين منها معًا ثم اتركيها ترطب بشرتك لمدة لا تقل عن ربع ساعة ثم يشطف بالماء البارد.

3-ماسك الموز:

نحضر موزة مهروسة مع كريمة طازجة، حيث بإمكانهم تنعيم تلك القشور التي تسبب الملمس الخشن للبشرة الجافة، فقط عليكي وضع الخليط على بشرتك لمدة نصف ساعة، وهو يعتبر ماسك تنعيم وتغذية وترطيب للبشرة.

4-ماسك البيض:

بداية قومي باستخدم بياض بيضة واحدة مخفوقة في تصغير مسام بشرتك وتغذيتها وترطيبها، وضعي الماسك على وجهك لمدة نصف ساعة ثم اشطفيه جيداً بماء بارد.

5-ماسك زيت اللوز:

احرصي على استخدام زيت اللوز مع هرس موزة واحدة وملعقة زبادي، ثم وزعيه على بشرتك، حتى يجف ويتماسك، ثم قومي بإزالته بالماء الفاتر.