Home رئيسي للمقبلات على الزواج إليكم العلاج المميز للبشرة الجافة

للمقبلات على الزواج إليكم العلاج المميز للبشرة الجافة

203
الجافة
للمقبلات على الزواج إليكم العلاج المميز للبشرة الجافة

اذا كنتِ مقبلة على الزواج وتعاني من مشكلة البشرة الجافة ، فإن فترة ماقبل الزواج تعتبر مرحلة مرهقة ومتعبة للكثيرات، حيث ينبغي عليهن الإهتمام بجمال بشرتهن.

ففي حال ما كنت كذلك، فقد قام موقع روزانا اليوم بتجميع أفضل المكونات الطبيعية التي ينبغي عليكي تجربتها لترطيب بشرتك أثناء مدة وجيزة.

 

أهم العلاجات الطبيعية التي ستمكنك من ترطيب بشرتك الجافة قبل موعد الزفاف.

1-علاج البشرة الجافة بالخيار

للخيار دور هام  في ترطيب البشرة وجعلها ناعمة ومرنة، بالإضافة لقدرته على تخليصك من مشكلة التهيج والحكة الذي يسببه الجفاف.

فالمطلوب منك عزيزتي القيام بمزج نصف حبة خيار مهروسة مع ملعقة كبيرة من السكر، ثم قومي بوضع الوصفة على وجهك لمدة لا تقل عن 10 دقائق. ثم اشطفي وجهك بماء بارد ولاتنسي وضع كريم مرطب مناسب للبشرة الجافة.

2-قناع البطيخ الأحمر لعلاج البشرة الجافة

كما هو متعارف عليه فإن البطيخ يمتلك نسبة عالية من الماء، وهو ماتحتاجه البشرة الجافة، علاوةً إلى اللايكوبين الذي يحمي من الأشعة الفوق بنفسجية وضرر الجذور الحرة التي تؤدي لتلف خلايا الجلد.

قومي بمزج ملعقة كبيرة من عصير البطيخ مع مثلها من العسل. ومن خلال قرص من القطن طبقي هذا الماسك على وجهك لمدة لا تقل عن 20 دقيقة.

تابعي المزيد: تعلمي كيفية صناعة مزيل مكياج منزلياً

3-قناع بتلات الورود لعلاج البشرة الجافة

قد يكون الأمر غريب لكي، غير أنه بتلات الورود لها خصائص مضادة للالتهابات، وتؤدي لتهدئة البشرة الجافة.

بإستطعاتك مزج بتلات وردة مسحوقة مع ملعقة صغيرة من الشوفان المطحون ثم قومي بإضافة الماء تدريجيًا حتى تتحصلي على مزيج متجانس.

احرصي على ترك القناع لمدة 15 دقيقة حتى يبدأ بالجفاف ثم قومي بشطف وجهك بالماء الدافئ. ولا تغفلي عن مسح وجهك بالقليل من ماء الورد بعد تجفيفه.