Home رئيسي منظمة الصحة العالمية تحذر من خطورة التدخين في ظل تفشي فيروس كورونا

منظمة الصحة العالمية تحذر من خطورة التدخين في ظل تفشي فيروس كورونا

0
119
الصحة
منظمة الصحة العالمية تحذر من خطورة التدخين في ظل تفشي فيروس كورونا

ألقت منظمة الصحة العالمية تحذيراً جديدا إلى المدخنين في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد ، والذي تسبب بوفاة ما يزيد عن 37 ألف شخص في العالم حتى اللحظة.

وذكرت المنظمة خلال منشور على حسابها بموقع “فيسبوك”، أن التدخين بكافة أنواعه، سواء كان سجائر أو أرجيلة، يؤدي لزيادة فرص إصابة المدخن بفيروس كورونا ونقل العدوى للآخرين.

وقالت المنظمة أن القيام بوضع اليد على الفم اثناء التدخين من المحتمل أن يؤدي إلى نقل الفيروس داخل الجسم، لافتة إلى أن تبادل السجائر يمكن أن يؤدي لنقل المرض أيضا بين المدخنين.

وأوضحت منظمة الصحة العالمية أن التدخين يسبب ضعف الجهاز التنفسي، مما يزيد من فرص الإصابة بفيروس كورونا، لاسيما وأن المرض يهاجم الرئتين على وجه الخصوص.

كما وطالبت المنظمة الدولية من المدخنين  ضرورة وقف التدخين على الفور في ظل تفشي الوباء، من أجل الحفاظ على صحتهم وصحة الأشخاص المحيطين بهم، وبينت أن “هذا هو الوقت المناسب للتخلص من هذه العادة”.

تجدر الإشارة إلى أن منظمة الصحة العالمية  تواصل وعلى مدار العام التذكير بوقف التدخين، لما له من آثار صحية ضارة وبالتحديد على الرئتين، وقد كثفت المنظمة من حملتها بهذا الصدد لاسيما مع نفشي فيروس كورونا في دول مختلفة من أنحاء العالم.

ولفتت المنظمة من خلال إحصائية لها  كانت قد أصدرتها في مايو الماضي، إلى أن التبغ يؤدي لقتل نصف من يتعاطونه تقريبا، حيث يتسبب بحياة أكثر من 8 ملايين نسمة سنويا، من ضمنهم أكثر من 7 ملايين ممن يتعاطونه مباشرة، وحوالي 1.2 مليون “مدخن سلبي” ممن يتعرضون لدخان غير مباشر.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here