حالات وفاة وعشرات الإصابات الجديدة بـ”كورونا” في دول الخليج

0
124
حالات
حالات وفاة وعشرات الإصابات الجديدة بـ"كورونا" في دول الخليج

تم الكشف عن تسجيل كل من السعودية والكويت وسلطة عمان، حالات إصابة جديدة وحالات شفاء من فيروس “كورونا” المستجد”، وذلك في ظل استمرار لحالة انتشار الوباء القاتل في منطقة الخليج.

وحلت السعودية بالمقدمة بعد أن تم الإعلان من قبل وزارة الصحة عن تسجيل 157 إصابة جديدة بفيروس كورونا، من ضمنها حالة وحيدة قادمة من الخارج، في حين وصل عدد الوفيات إلى 16 بعد أن تم تسجيل 6 حالات جديدة.

وبهذا يرتفع عدد المصابين في المملكة إلى 1720، عير أنه تم تسجيل 99 حالة شفاء لترفع بذلك عدد المتعافين إلى 264 حالة.

بدورها قالت وزارة الصحة في عمان إنها سجلت 18 إصابة جديدة بمرض فيروس كورونا، ليصل بذلك إجمالي عدد المصابين إلى 210، في الوقت الذي تمثل عدد 34 حالة للشفاء ، وذلك بعد ساعات من إعلان تسجيلها أول حالة وفاة جراء هذا المرض.

وبذلك ارتفع عدد الوفيات في دول الخليج العربي، مع بداية شهر أبريل 2020، إلى 29 حالة وفاة، من ضمنها  16 في السعودية و6 في الإمارات و4 في البحرين، إلى جانب حالتي وفاة في قطر ، وواحدة في عُمان.

من جهتها أعلنت الوزارة العمانية أمس الثلاثاء، عن وفاة أول حالة مصابة بفيروس كورونا.

كما وقالت شرطة عمان السلطانية أنها فرض العزل الصحي التام على ولاية مطرح، وذلك ضمن إجراءات مكافحة انتشار كورونا.

أقرأ المزيد: الرئيس الأمريكي ترامب يصرح بنيته التدخل لإنهاء حرب النفط السعودية الروسية

إلا أن وزارة الصحة الكويتية، أعلنت أنها سجلت 28 إصابة جديدة بفيروس كورونا في الـ 24 ساعة الماضية ، موضحة أن إجمالي الإصابات وصل إلى 317 حالة.

تجدر الإشارة إلى أن انتشار “كورونا” بدول الخليج قد زاد مع توسُّع انتشاره في إيران ، نتيجة وقوعها بالضفة المقابلة للخليج العربي ووجود حركة تنقُّل كبيرة معها.

وعلى المستوى العالمي تخطت حصيلة الوفيات الناجمة عن جائحة “كوفيد 19” عالمياً الـ42 ألف حالة حتى اأبريل) ، غالبتها في إيطاليا وإسبانيا ، مع ازدياد كبير وملحوظ في عدد الإصابات في الولايات المتحدة، في حين وصل عدد الإصابات حول العالم لأكثر من 860 ألفاً.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here