لا تتخلصي من ماء المكرونة فهي تمتلك فوائد صحية (تابعي التفاصيل)

0
125
ماء المكرونة
لا تتخلصي من ماء المكرونة فهي تمتلك فوائد صحية (تابعي التفاصيل)

تتخلص معظم النساء من الماء المستخدم في سلق المكرونة وذلك لأنهن قد يغفلن أهميتها الصحية، فهي تحتوي على مجموعة كبيرة من المعادن والعناصر المهمة للجسم .فمن خلال هذا المقال سنعرفك على أهم فوائد ماء المكرونة ولكن قبل ذلك عليكِ معرفة شروط استخدام هذا الماء.

من أهم شروط استخدام ماء المكرونة:
1. عدم حفظها فترات طويلة
يجب عليكِ استخدامها خلال فترة قصيرة حيث ننصحك باستخدامها خلال أسبوع واحد فقط .
2. التخلص منها بمجرد تغير قوامها أو لونها
في حالة تغير ماء سلق المكرونة وأصبح قوامها أكثر تماسكاً أو تغير لونها للغائم فعليكِ التخلص منها فوراً .
3. عدم إضافة الزيت والملح إليها
4- تجنبي إضافة الزيت والملح للماء حتى يتسنى لكِ استخدامها مرة أخرى .

من أبرز فوائد ماء المكرونة:

  •  تخفيف تورم القدم

اذا كنتِ تعانين من تورم في القدمين عليكِ وضعهما في ماء المكرونة الدافئ لمدة ١٠ دقائق يومياً عند النوم وذلك لاحتوائه على الكثير من المعادن والتي بدورها تقوم بتخفيف الإلتهاب وتخفيف تورم القدمين، وتعمل أيضاً على تنعيم القدم وتخلصه من التشقق والجفاف.

  •  علاج الشعر التالف
    يستخدم ماء المكرونة في علاج الشعر التالف والجاف بما أنه يحتوي على فيتامين أ وعلى الأحماض الأمينية والتي بدورها تعطي السعر لمعاناً وحيوية وتقلل من فرص تقصفه، وتعمل أيضاً على امتصاص الزيوت الإضافية والتي تسبب المظهر الدهني للشعر. لذا ان كنتِ من أصحاب الشعر التالف ننصحك بتدليك شعرك بماء المكرونة لمدة ١٠ دقائق ثم قومي بغسله بالشامبو.

 

  •  استعادة نضارة البشرة يحتوي ماء المكرونة على فيتامين أ والذي يعتبر من أهم الفيتامينات التي تساهم في نضارة البشرة وتخلصها من العيوب والبقع . وللحصول على فائدة أكبر قومي بإضافة الكاكاو الخام الي ماء المكرونة وبعد أن يصبح مثل العجين ضعيه على بشرتك مدة ١٠ دقائق وقومي بتدليكه بحركات دائرية ثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر.

 

  • تنظيف الصحون الملوثة في حال تراكم الجراثيم والبكتيريا على الأطباق ،تصبح ملوثة وهذا التلوث قد ينتقل لجسمكِ. ولتجنب هذه المشكلة قومي بسكب ماء المكرونة على تلك الأطباق وتركها منقوعة فترة من الزمن ، حيث تساهم في التخلص من الأوساخ بصورة طبيعية فهي تحتوي على النشا وبالتالي لن تلجأي لاستخدام المنظفات الكيميائية الضارة.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here