Home إقتصادية السعودية تنفي حديث وزير الطاقة الروسي بشأن انسحابها من “أوبك+”

السعودية تنفي حديث وزير الطاقة الروسي بشأن انسحابها من “أوبك+”

0
158
الطاقة
السعودية تنفي حديث وزير الطاقة الروسي بشأن انسحابها من "أوبك+"

قامت المملكة العربية السعودية بنفي الاخبار التي وردت عبر تصريح لوزير الطاقة الروسي قال فيه أن الرياض رفضت تمديد اتفاق “أوبك+” وانسحبت منه.

وأشارت وكالة الأنباء السعودية عن وزير الطاقة، عبد العزيز بن سلمان بن عبد العزيز،  حديث امس الجمعة، عن تأكيد سياسة السعودية البترولية التي تفضي بالعمل على توازن الأسواق واستقرارها بما يخدم مصالح المنتجين والمستهلكين على حد سواء.

 

وعبر بيان له ذكر الأمير عبد العزيز : أن “وزير الطاقة الروسي هو المبادر في الخروج للإعلام والتصريح بأن الدول في حل من التزاماتها اعتباراً من الأول من أبريل؛ مما تسبب فى زيادة الدول في إنتاجها لمقابلة انخفاض الأسعار لتعويض النقص في الإيرادات”.

إقرأ المزيد: الحكومة اليمنية توجه التهم لجماعة الحوثي بإفشال اتفاقيات تبادل الأسرى

تجدر الإشارة إلى أن المستشار الاقتصادي للبيت الأبيض، لاري كودلو، قد قال أمس الجمعة، أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، يعتقد أن روسيا والسعودية أنهتا خلافهما بشأن أسعار النفط، مبيناً أن الأخير “سيتصدى لأي محاولات دولية للتواطؤ في أسواق الطاقة قد يكون لها تأثير  على منتجي الطاقة في الولايات المتحدة”.

وتابع كودلو لـ”فوكس بيزنس”: أن “ترامب دعا السعودية وروسيا لضرورة وقف التواطؤ وعدم إغراق السوق بالنفط”.

الجدير بالذكر أن السعودية وروسيا تخوضان حرباً على أسعار النفط منذ نحو ثلاثة أسابيع، بعد تفكك تحالف (أوبك+) لخفض الإنتاج، ثم إعلان الرياض زيادة ضخ الإنتاج لمتوسط لنحو 13 مليون برميل يومياً مع حلول شهر مايو المقبل، نظير 9.8 ملايين برميل يومياً، في فبراير الماضي.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here