الأسطورة الأرجنتينية مارادونا يتهم الأندية باستعباد اللاعبين واستغلال أزمة كورونا

0
107
مارادونا
الأسطورة الأرجنتينية مارادونا يتهم الأندية باستعباد اللاعبين واستغلال أزمة كورونا
قام النجم الأرجنتيني دييغو مارادونا بمهاجمة عدد من الأندية متهمها باستعباد اللاعبين والعمل على استغلال الأزمة التي يشهدها العالم نتيجة تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).
وعلى عكس حديث مواطنه كارلوس تيفيز الذي اعتبر في وقت سابق بأن اللاعبين بإستطاعتهم العيش سنة من دون تلقي راتبهم ، فقد تحدث مارادونا خلال حوار صحفيمع “أولي” الأرجنتينية ، أن الكثير من اللاعبين لا يمكنهم الاستمرار لفترات طويلة من دون تلقي أجورهم، وينبغي على أنديتهم أن تدفع لهم أجورهم، كما وينبغي عليها البحث عن كل الحلول بهدف توفير الأموال لهم.
وذكر ماردوانا أن بعض الأندية تقوم بإستبعاد اللاعبين وتسعى لاستغلال الأزمة الحالية من أجل الهروب عن الوفاء بالتزاماتها المالية مع اللاعبين.
وطالب النجم الأرجنتيني كافة اللاعبين والمدربين إلى ضرورة التضامن فيما بينهم، وذلك من خلال تخصيص صندوق خاص يجمع تبرعات من أصحاب المداخيل المرتفعة ، وتوجيه تلك الأموال للاعبين والمدربين الأقل دخلا والمتضررين من توقف المنافسات اثناء الفترة الجارية.
وعلى الفور نفذ مارادونا أقواله، وقال غابرييل بيليغرينو رئيس نادي خيمناسيا بلاتا الأرجنتيني أن النجم الأرجنتيني والذي يقود تدريبات الفريق حاليا قد وافق على تخفيض راتبه من أجل مساعدة النادي الذي يصارع لتجنب الهبوط.
وحلال تصريحات لموقع “سيلوسبورتس” الأرجنتيني ، قال بيليغرينو “تبادلنا الرسائل وكان مارادونا من بين أوائل من أشاروا إلى إمكانية إعادة النظر في راتبه إذا كان هذا ضروريا، لأنه كان يريد هذا”.
تجدر الإشارة إلى أنه تم تأجيل كرة القدم الأرجنتينية لأجل غير مسمى منذ 17 مارس/آذار الماضي ، وتدرس أندية دوري الدرجة الأولى تخفيض رواتب اللاعبين والمدربين بهدف التعامل مع التأثير الاقتصادي للوباء.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here