جو بايدن يتوقع عقد الديمقراطيين مؤتمراً افتراضياً من أجل إختيار ممثلهم للرئاسة

0
102
بايدن
جو بايدن يتوقع عقد الديمقراطيين مؤتمراً افتراضياً من أجل إختيار ممثلهم للرئاسة

قال المرشح جو بايدن امس الأحد، أن مؤتمر الحزب الديمقراطي من أجل تسمية منافس الرئيس الأميركي دونالد ترامب في انتخابات العام الجاري الرئاسية قد يتم عن طريق الإنترنت للمساهمة في منع انتشار كورونا، في حين أكد أنه سيلتزم ارتداء قناع في الأماكن العامة للوقاية من الوباء

 

وخلال حواره مع شبكة “أيه بي سي” قال نائب الرئيس السابق أن المؤتمر الوطني الديمقراطي الذي تأجّل خمسة أسابيع، يعتبر أساسي لاختيار المرشح الذي سينافس ترامب في انتخابات تشرين الثاني/نوفمبر، بيد أنه أقر بأنه قد يتوجّب تنظيم المناسبة التي يشارك فيها الآلاف من كبار شخصيات الحزب عبر الإنترنتاذا استمر فيروس كورونا في تهديد الصحة العامة في منتصف آب/أغسطس، وهو الموعد الجديد لانعقاد المؤتمر.

وأوضح بايدن على “أيه بي سي” “سنحتاج إلى القيام بعقد المؤتمر. قد نضطر لعقد مؤتمر عبر الواقع الافتراضي”.

وتابع “قد لا يكون بإمكاننا جمع 10 أو 20 أو 30 ألف شخص في مكان واحد” في حال لم يتراجع تفشي الفيروس. وتابع “لنرى أين يصبح. وسيعتمد الأمر بصورة كبيرة على ما نقوم به بين الآن وذلك الوقت”.

ويعتبر بايدن صاحب الـ77 عام المرشح المؤكد تقريبا عن الحزب في الوقت الذي تم تأجيل المؤتمر الذي كان مقررا في منتصف تموز/يوليو بعد وقت قصير على اقتراحه ذلك.

بدوره رفض منافسه الوحيد بيرني ساندرز الإقرار بهزيمته، حيث يتواجه الخصمان الديمقراطيان في انتخابات ويسكنسن التمهيدية التي لا تزال مقررة الثلاثاء على الرغم من التحديات القانونية والتحذيرات المرتبطة بالصحة العامة.

يشار أن المرشحان قد بقيا في منزليهما وباتا ينظمان حملاتهما الانتخابية من استوديوهات مؤقتة بدلا من إجراء تجمّعات على الأرض كان لها أن تشهد تنافسا قوياً.

 وعند سؤاله عن جدل الأقنعة الواقية، قال بيرني ساندرز  إنه سيستجيب لتحذيرات مسؤولي الصحة الأميركيين ويرتدي قناعا في حال اضطر للخروج من منزله في ظل الوباء.

ورد “نعم. أعتقد أنه من الضروري أن نتبع العلم ونستمع للخبراء. نفذوا ما يقولونه لكم”.

الجدير بالذكر أن موقفه يتناقض مع ترامب الذي أكد أنه لن يرتدي أي قناع واق رغم إرشادات إدارته. وقال بايدن في تعقيبه على ذلك “لربما لا يعجبه شكله بالقناع. لكن ينبغي اتباع العلم”.

ويهيمن ترامب في الوقت الحالي على وسائل الإعلام مع عقده إيجازات صحافية متلفزة يومية في البيت الأبيض من أجل الحديث عن آخر تطورات كورونا المستجد، في وقت يعمل بايدن جاهدا لجذب الأنظار.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here