Home رئيسي ملكة ماليزيا تقوم بنفسها بالطهي للأطباء والممرضات الذين يعالجون مرضى كورونا

ملكة ماليزيا تقوم بنفسها بالطهي للأطباء والممرضات الذين يعالجون مرضى كورونا

0
182
ملكة ماليزيا
ملكة ماليزيا تقوم بنفسها بالطهي للأطباء والممرضات الذين يعالجون مرضى كورونا

تحدثت تونكو عزيزة أمية ميمونة إسكندرية ملكة ماليزيا ، وزوجة السلطان عبد الله رعاية الدين المصطفى بالله شاه، ملك ماليزيا، عن دعمها الكامل للفرق الطبية التي تشارك في علاج مرضى كورونا، عن طريق قيامها بعمل وجبات شهية تطهوها للمستشفيات بنفسها.

وعبر حسابها على إنستغرام قامت الملكة التي تشتهر بالشغف الشديد بالطبخ  بنشر مجموعة من الأطباق المحلية التي ترسلها بصفة يومية للأطباء وطاقم التمريض بالإضافة للعاملين في المستشفيات التي تقدم العلاج لمرضى كورونا (كوفيد-19)، يشار أن ابنتها الأميرة تنكو بترو أفزان أمينة حفيظة الله هي التي تفوم على إدارة شؤون مطبخها.

وأعربت ملكة ماليزيا عن طريق أحد المنشورات عن امتنانها الشديد للمجهود الذي تقوم به الأطقم الطبية، وقالت “أقل ما يمكن تقديمه لمن يضحون بحياتهم من أجلنا.. لهم منا التحية”.

و قامت الملكة بطهي عدد من الأطباق المحلية مثل الكرنب المقلي والبيض المملح بالإضافة لأعداد كبيرة من قطع الكيك المحشو بالشوكولاتة، ثم أرسلت الأطباق للعاملين في مستشفى سانجاي بالوه ومركز التأهب والاستجابة للأزمات والمركز الطبي لجامعة مالايا.

تجدر الإشارة إلى أن المبادرة تلقت تعاطف كبير من قبل المواطنين الذين بعثوا رسائل الشكر والمديح للمملكة على هذه اللفتة الإنسانية، كما ساعدت في تحفيز البعض على المشاركة بالمنتجات وأدوات الطهي من أجل تقديم الوجبات للأطقم الطبية.

يذكر أن الملكة خضعت للحجر الصحي يوم 24 مارس/آذار ، وذلك بعد إصابة سبعة من العاملين داخل القصر الملكي بفيروس كورونا المستجد ، إلا أن نتائج فحوصات الملك والملكة جاءت سلبية.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here