فوائد مذهلة للفلفل الرومي(الفلفل الحلو) للشعر تعرفي عليها

0
134
الفلفل الحلو
فوائد مذهلة للفلفل الرومي(الفلفل الحلو) للشعر تعرفي عليها

يعتبر الفلفل الرومي أو الفلفل الحلو من أعضاء عائلة الفلفل المعتدل التي تعود إلى عائلة الفليفلة. وتُعرف أيضاً باسم فلفل الجرس نتيجة شكلها الذي يشبه الجرس ولها نكهة خفيفة وحلوة. بالرغم من أنّها متواجدة في مختلف أنحاء العالم، غير أنّ أصلها من أمريكا الجنوبية والوسطى والمكسيك.

يشار أن كل أنواع الفلفل الرومي بما في ذلك الفلفل الأحمر تكون خضراء اللون عندما تكون في بداية النضج. ومن خلال هذا المقال سنتعرف على فوائده للشعر

-فيتامينات الفلفل الرومي

يعد الفلفل الرومي من الفواكه النباتية بيد انها تُعرف باسم الخضار التي تُستخدم في مجموعة متنوعة من الأطباق نتيجة طعمها الخفيف والحلو والمقرمش. عند النضج تتغير إلى لون أحمر فاتح مع قلب داخلي يمتلئ بالكثير من البذور. وتصنف بأنها من المصادر الممتازة للعناصر الغذائية مثل الفيتامينات C و A و B6. إلى جانب ذلك، فهي تحتوي أيضًا على فيتامين E وفيتامين K وحمض الفوليك والبوتاسيوم، ومضادات الأكسدة أيضًا. وينبغي تفضيل الفلفل الرومي العضوي على الفلفل المزروع تقليديًا.

 -الفلفل الرومي للشعر

بغض النظر عن فوائده الصحية والبشرة، فإن الفلفل( الفلفل الحلو)  الرومي مفيد لشعرك من خلال الطرق الأتية:

  •  يعتبر الفلفل الرومي مصدرًا مميز لفيتامين C الذي يشارك في تكوين الكولاجين. وتحتاج بصيلات الشعر للكولاجين من أجل البقاء بصحة جيدة وتحقيق النمو الأمثل. كما ويمكن أن يتسبب نقص فيتامين سي في جفاف الشعر وتقسمه وهشاشته.
  • من الممكن أن يكون الفلفل الرومي مفيد جدًا في منع تساقط الشعر لأنه يعمل على تحسين تدفق الدم لتحفيز نمو الشعر ويحمي بصيلات الشعر من تأثير DHT.
  • تستطيع توابل الفلفل المساعدة في تسريع نمو الشعر بنسبة تفوق الـ 50 بالمائة ، قومي بسلق بضع شرائح من الفلفل الأحمر في الماء لمدة لا تقل عن 10 دقائق ثم برده لمدة 15 دقيقة. ثم ضعيها على فروة رأسك لمدة 30 دقيقة واشطفيه ، يجب القيام بذلك بانتظام فإن ذلك يحفز نمو الشعر.
  • يعد الفلفل الرومي خيارًا صحيًا شريطة ألا تكون لديك حساسية تجاهه. ما عليكي إلا التأكد من تخزين الفلفل الأحمر بعيدًا عن اللحم لتجنب إصابته بالبكتيريا.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here