ترامب يتهم منظمة الصحة العالمية بالانحياز للصين ويهدد بوقف المساهمة الأميركية

0
113
الصحة العالمية
ترامب يتهم منظمة الصحة العالمية بالانحياز للصين ويهدد بوقف المساهمة الأميركية
لوح الرئيس الأميركي ​دونالد ترامب​، أمس الثلاثاء، بتهديده بتعليق دفع المساهمة الماليّة الأميركية لمنظمة الصحة العالمية​ ، مستنكراً طريقة إدارة المنظّمة الأممية لفيروس كورونا المستجد، ومتهماً إياها بالتركيز على الصين، في وقت حققت فيه الولايات المتحدة رقماً قياسياً بوفاة حوالي 2000 شخص في يوم واحد بالفيروس.

وأثناء مؤتمره الصحافي اليومي في ​البيت الأبيض​ بشأن تطوّرات ​فيروس كورونا​ في الولايات المتّحدة، فق قال ترامب: “سنعلّق دفع الأموال المخصّصة لمنظّمة الصحّة العالمية”، بحسب ما أوردته “فرانس برس”.
إلا أنه وبعد دقائق من ذلك أن تراجع عن هذا الإعلان، وقال: “أنا لا أقول إنّني سأفعل ذلك، بل سندرس هذه الإمكانية”، معتبراً أن “منظمة الصحة العالمية تبدو منحازة للغاية نحو ​الصين​. هذا أمر غير صائب. والولايات المتّحدة هي أكبر مساهم في تمويل منظمة الصحة العالمية”.

تجدرالإشارة إلى أن ترامب قام بشنّ هجوماً على المنظمة الأممية، من خلال وسائل التواصل الإجتماعي المختلفة، حيث قال: في تغريدة على “تويتر”، “منظمة الصحة أخفقت حقاً. والغريب أنّها مموّلة بشكل كبير من ​الولايات المتحدة​ لكنّ تركيزها منصبّ على الصين”.

وجاء قرار ترامب في الوقت الذي تعمل فيه منظمة الصحة العالمية لجمع أموال من أجل تكثيف الجهود الهادفة لمكافحة جائحة فيروس كورونا الجديد “كوفيد-19″؛ لتطوير لقاحات ضد المرض.

من جانب أخر فقد سجلت الولايات المتحدة الأميركية رقماً قياسياً كبيراً في عدد الوفيات الناتجة عن فيروس كورونا، بزيادة 1736 حالة، يوم الثلاثاء (بالتوقيت المحلي)، وهو العدد الأكبر للوفيات والذي يحدث في يوم واحد.

ويشمل إجمالي الحالات كافة الولايات الخمسين، بالإضافة لمنطقة كولومبيا والأقاليم الأمريكية الأخرى، فضلاً عن جميع الحالات التي أُعيدت إلى البلاد.

وبحسب ما وثقته بيانات جامعة جونز هوبكنز الأميركية في 4 إبريل/نيسان الحالي، فإن الرقم القياسي السابق لأحدث وفيات كورونا في الولايات المتحدة في يوم واحد، هو 1344

إقرأ المزيد: الرئيس الأميركي دونال ترامب يتفاخر بنسبة المشاهدة العالية لمؤتمره اليومي بشأن كورونا

الجدير بالذكر انه إلى هذه اللحظة هناك ما لا يقل عن 396,223 حالة للفيروس التاجي في الولايات المتحدة، وفق ما بينت إحصاءات جامعة جونز هوبكنز. في الوقت الذي توفي 12,722 شخصاً.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here