Home إقتصادية مشرعون أميركيون يحذرون ولي العهد السعودي بقطع التعاون الاقتصادي والعسكري ما لم...

مشرعون أميركيون يحذرون ولي العهد السعودي بقطع التعاون الاقتصادي والعسكري ما لم يتم وقف حرب النفط

0
206
السعودي
مشرعون أميركيون يحذرون ولي العهد السعودي بقطع التعاون الاقتصادي والعسكري ما لم يتم وقف حرب النفط

قام قرابة الـ 50 من النواب الجمهوريين في مجلس النواب الأميركي بإرسال رسالة تحذيرية لولي العهد السعودي محمد بن سلمان من قطع التعاون الاقتصادي والعسكري بين البلدين ، إذا فشلت الرياض في معالجة أزمة النفط الحالية، من خلال خفض الإنتاج وإعادة التوازن لأسواق الطاقة.

وتضمنت رسالة النواب الأميركيين أنهم سيقومون بدعم أي إجراءات تراها الإدارة الأميركية مناسبة في حال فشلت السعودية في التصرف بنزاهة من أجل نهاء أزمة أسواق الطاقة.

كما وعبر النواب عن قلقهم من أن ما دعوها “زيادة مصطنعة” في إنتاج النفط السعودي ، من شأنها تقويض أسواق الخام خلال الأزمة الصحية العالمية، في إشارة واضحة إلى تفشي فيروس كورونا المستجد.
تجدر الإشارة إل أن هذه الرسالة تأتي قبيل اجتماع حاسم يُنتظر عقده اليوم الخميس عن طريق الفيديو لأعضاء مجموعة “أوبك بلس” ، بغرض بحث ومناقشة مسألة خفض الإنتاج النفطي.
وكانت أسعار النفط قد هوت مع تسبب انتشار فيروس كورونا في تراجع كبير للطلب على الخام ، وقيام السعودية وروسيا بضخ النفط بأقصى قدر ممكن في إطار سباق على حصة في السوق.
من جهته، تحدث الرئيس الأميركي دونالد ترامب قائلاً بأن الولايات المتحدة تمتلك خيارات عديدة في حال لم تتوصل منظمة أوبك وروسيا إلى اتفاق بخصوص أسواق النفط.
وتابع دونالد ترامب خلال مؤتمر صحفي لخلية إدارة أزمة فيروس كورونا في واشنطن ، إن هناك تقدما كبير قد تحقق فيما يتعلق بالخلاف السعودي الروسي حول الإنتاج النفطي. كما وكشف عن أن شركات النفط الأميركية قد قامت بتقليص إنتاجها.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here