Home رئيسي إليكِ سيدتي أهم الخطوات التي تحافظ على براقة المجوهرات في البيت

إليكِ سيدتي أهم الخطوات التي تحافظ على براقة المجوهرات في البيت

0
91
المجوهرات
إليكِ سيدتي أهم الخطوات التي تحافظ على براقة المجوهرات في البيت

لا شك أن أناقة السيدات لا تزداد جمالاً إلا بقطعة مجوهرات براقة وناعمة لهذا فإنت تحتاجين  لمعرفة ما هي أهم الخطوات الأساسية التي تساعدك في الحفاظ على لمعان وجاذبية المجوهرات في المنزل!

  • عدم ارتداء المجوهرات عند القيام بالتنظيف

تعد الأعمال المنزلية من أشد الواجبات اليومية التي تقوم بها كافة السيدات، حيث يستخدمن مواد تنظيف مختلفة سواء عند القيام بغسل الصحون أو الملابس، بالإضافة لتلميع الأثاث أو النوافذ. لهذا يوصى بخلع كل المجوهرات أثناء القيام بالتنظيف حتى لا تتأثر بالمواد الكيميائية المستخدة.

  • تخزين المجوهرات بطريقة منفصلة

هل فكرتي القيام باقتناء علبة مجوهرات أنيقة لتقومي بوضع كل مجوهراتك بداخلها؟ سنخبرك سيدتي أن هذه الخطوة لا تساعد في الحفاظ على رونق المجوهرات، بل عليكي القيام بوضع كل قطعة بشكل منفصل عن الأخرى مع لفها بقطعة قماش أو وضعها في كيس المجوهرات الخاص بها.

  • تنظيف المجوهرات باستخدام المواد المناسبة

عند تنظيف المجوهرات الثمينة في المنزل فأننت تتاجين مواد طبيعية فقط مثل الصابون الخالي من المواد الكيميائية مع الماء أو القليل من مسحوق بيكربونات الصودا. وقومي باستخدام فرشاة في غاية النعومة من أجل فرك المجوهرات مع تركها حتى تجف بعيدا عن أشعة الشمس بالكامل قبل تخزينها مرة ثانية.

  • حاولي الإبتعاد عن العطور أو كريمات البشرة

هناك من السيدات من يقمن بارتداء المجوهرات بشكل دائم حتى أنهن يقمن بنثر العطر أو استخدام كريمات الترطيب بصورة عادية، إلا أنها خطوة تؤثر على المجوهرات التي تتضمن أحجار كريمة أو ألماس أو التي تصنع من الذهب.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here